Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزيتاوي: نتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا في اربد بعد فتح الحدود والمطارات | رؤيا الإخباري

الزيتاوي: نتوقع ارتفاع الإصابات بكورونا في اربد بعد فتح الحدود والمطارات

الأردن
نشر: 2020-09-05 20:15 آخر تحديث: 2020-09-05 20:15
ارشيفية
ارشيفية

أكد مسؤول فرق التقصي الوبائي في الشمال، الدكتور علي الزيتاوي، أن جميع الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في محافظة إربد معروفة المصدر.

وتوقع الزيتاوي في تصريحات لرؤيا، ازدياد أعداد الإصابات بالفيروس في محافظة اربد، وخاصة بعد إعادة فتح المطارات والحدود وتخفيف فترة الحجر المؤسسي والمنزلي.

وعن الإصابات التي تم تسجيلها اليوم في اربد، قال إن الست إصابات كانوا مخالطين لأشخاص مصابين سابقا بالفيروس.


اقرأ أيضاً : السماح للمستشفيات الخاصة في الأردن باستقبال مرضى كورونا بشروط.. "وثيقة"


وعن الحالة الصحية للمصابين، قال الزيتاوي، إن جميع المصابين بحالة جيدة ما عدا إصابة واحدة موجودة في العناية المركزة بمستشفى الأمير حمزة، وهي من الحالات التي ظهرت أمس الجمعة، مشيرا إلى أنه تم تحويل باقي الإصابات الى أماكن العزل في منطقة البحر الميت مع أهاليهم.

وعن الإصابات التي سجلت بالفيروس بين عاملات المنازل من الجنسية الأوغندية، أشار الزيتاوي إلى أن الحالة الأولى ظهرت بعد أن أجرت فحص مع اثنتين من زميلاتها، حيث تبين أنها مصابة وزميلاتها غير مصابات، مبينا أن الجهات المختصة أعادت الفحص مرة أخرى لزميلاتها حيث تبين إصابتهن بالفيروس.


اقرأ أيضاً : طبيب في مستشفى الأمير حمزة يكشف لرؤيا تفاصيل إصابة حالتي كورونا بفشل كلوي


وتابع الزيتاوي أنه عند ظهور إصابة لأحد الأشخاص أو الكوادر الطبية في إحدى المستشفيات الحكومية، تعلن حالة طوارئ كاملة في المستشفى، ويجري العمل على أخذ عينات من جميع الكوادر الطبية والمرضى داخل المستشفى.

أخبار ذات صلة

newsletter