السماح للمستشفيات الخاصة في الأردن باستقبال مرضى كورونا بشروط.. "وثيقة"

محليات
نشر: 2020-09-05 19:46 آخر تحديث: 2020-09-06 06:25
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت لجنة الأوبئة، السماح للمستشفيات الخاصة باستقبال حالات الإصابة بمرض كورونا المستجد وذلك في ضوء أزدياد أعداد المصابين في الأردن.

واطلعت رؤيا، على كتاب موجه من رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، إلى جميع المسشتفيات الخاصة في الأردن وجاء فيه: 

بناء على توجيهات من وزير الصحة الدكتور سعد جابر وموافقة اللجنة الوطنية للأوبئة على السماح للمستشفيات الخاصة لاستقبال حالات الإصابة بمرض كورونا المستجد، وذلك على ضوء ازدياد أعداد المصابين بهذا المرض في الأردن.


اقرأ أيضاً : 52 إصابة جديدة بكورونا في الأردن السبت منها 43 محليّة


جاء ذلك بعد توجه الحكومة للتعايش مع مرض كورونا لفترة طويلة وقرب إعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي الذي سيرتب استقبال أعداد كبيرة من الزوار من مختلف دول العالم وكذلك استئناف الدراسة في المدارس والجامعات.

وطلب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، "الإعلام عما إذا كان لدى المستشفى الاستعداد لاستقبال مرضى كورونا المستجد وذلك خلال ثلاث أيام من تاريخ 5-9-2020".


اقرأ أيضاً : أطباء الكلى في مستشفى الأمير حمزه يركبون وصلات غسيل كلى لمريضين بكورونا


واشترطت الجمعية على جميع المستشفيات الراغبة في استقبال مرضى الكورونا تخصيص قسم عزل لأولئك المرضى وتوفير كوادر مخصصة لخدمتهم فقط دون غيرهم من المرضى الذين يعالجون في المستشفى مع الالتزام التام بالتعليمات الخاصة بالتعامل مع حالات الإصابة بمرض كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter