هل تنافس إصابات "الشاورما المسمومة" حصيلة كورونا في الأردن؟

محليات
نشر: 2020-08-02 21:49 آخر تحديث: 2020-08-02 22:47
زيارة وزير الصحة سعد جابر لأحد المصابين بالتسمم الغذائي
زيارة وزير الصحة سعد جابر لأحد المصابين بالتسمم الغذائي

يقترب عدد إصابات "الشاورما المسمومة" بمنطقتي عين الباشا والبلقاء، من حصيلة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة رسميا في الأردن، بحسب إحصائية وزارة الصحة.


اقرأ أيضاً : مدير مطعم عين الباشا المتهم بـ"حالات التسمم الجماعي" يبرئ نفسه ويتهم الجهات المسؤولة "فيديو"


وفي النظر إلى حالات الإصابة بالتسمم الغذائي في منطقة عين الباشا والبلقاء، فقد زاد عدد المصابين بهما نحو 950 إصابة والعدد قابل للزيادة بحسب مسؤولين في وزارة الصحة.

فيما ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة بكورونا المسجلة في المملكة إلى (1213) حالة منذ بدء مواجهة الجائحة في منتصف آذار الماضي.

وهذا يعني أن عدد الإصابات بجائحة كورونا التي جرى تسجيلها طوال نحو خمسة أشهر، أكثر من ثلثيها في غضون أسبوع بحادثة الشاورما المسمومة.


اقرأ أيضاً : تعرفوا على البكتيريا البُرازية التي ظهرت بشاورما عين الباشا المسمومة


وربما يرتفع عدد الإصابات بالتسمم الغذائي في ظل حملات التفتيش والرقابة المكثفة التي تجريها المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

ومنذ الأربعاء الماضي، تم توجيه (316) إنذار وإيقاف (74) منشأه غذائية عن العمل وإغلاق 23 منشأة بالشمع الأحمر بعد رصد  مخالفات غذائية حرجة فيها.

كما وتم لإتلاف (8500) كيلو غرام من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك البشري.

وصباح الأحد، أوقف مدعي عام عين الباشا القاضي أحمد المحاسنة 7 اشخاص على ذمة قضية التسمم الغذائي الجماعي الجديد، الذي اسفر عنه اصابة 109 أشخاص في عين الباشا.

ووجه المدعي العام 4 تهم لمالك المطعم و6 موظفين عاملين فيه وهي التسبب بالايذاء، وتداول غذاء في ظروف جعلته ضار بالصحة، تداول غذاء غير صالح للاستهلاك البشري وممارسة حرفة تلحق بالاذى.

أخبار ذات صلة