الأردنيون غاضبون من تسمم المئات في البقعة.. ومطالبات بمحاسبة المسؤولين

محليات
نشر: 2020-07-29 07:12 آخر تحديث: 2020-07-29 12:33
العديد من الحالات دخلت مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني
العديد من الحالات دخلت مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

أثارت حالة التسمم التي تعرض لها مئات المواطنين في منطقة البقعة بلواء عين الباشا في محافظة البلقاء غضبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن وسط مطالبات بضرورة محاسبة المسؤولين عن ما وصفوه بالاستهتار بارواح المواطنين على حساب تحقيق الكسب المالي.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عد حالات التسمم الغذائي إلى 500 حالة في البقعة


وكانت الاجهزة الامنية أوقفت مالك أحد مطاعم الشاورما برفقة موظفين آخرين في منطقة البقعة شمالي العاصمة عمان بعد أن تسبب عرض لبيع وجبات الشاورما بتسجيل أكثر من 500 حالة تسمم غذائي ، بينها 4 حالات أدخلت للعناية المكثفة .

وقال مدير قسم الباطني في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الدكتور حازم الطحاينه، إن 45 مصابا غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج، وباقي الحالات في المستشفى مستقرة.

وأضاف إنّه تم إدخال 4 حالات إلى قسم العناية المركزة لشدة أثار التسمم عليهم، ما أدى إلى رفع درجة حراتهم وزيادة التقيء لديهم، مشيرا إلى أن أغلب المصابين لديهم جرثومة الأميبا.

وتزامنت حالات التسمم الغذائي مع تأثر الأردن بموجة حر شديد تجاوزت درجات الحرارة خلالها ال40 درجة مؤية في العاصمة عمان ، موقع رؤيا نيوز استطلع أراء المواطنين عبر سؤال على صفحته على الفيسبوك ، برأيكم هل هناك علاقة بين موجة الحر والتسمم الغذائي؟.


اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء" تكشف السبب الرئيسي وراء تسمم مئات المواطنيين في عين الباشا


وأظهرت نتائج الاستطلاع - غير العلمي - أن 77% من المشاركين في الاستطلاع أكداوا وجود علاقة بين موجة الحر والتسمم الغذائي فيما رأى 23% من المشاركين بالاستطلاع ان لا علاقة بين موجة الحر وبين حالة التسمم .

وشارك في الاستطلاع أكثر من 28 الف مصوت خلال 6 ساعات .


اقرأ أيضاً : مواصلة ارتفاع أعداد الاصابات بالتسمم الغذائي في لواء عين الباشا - تفاصيل وفيديو


أخبار ذات صلة