ماذا قال الأردنيون عن كورونا بعد إعلان جابر أن الفيروس "مات ونشف"؟

محليات
نشر: 2020-06-29 10:17 آخر تحديث: 2020-06-29 10:39
وزير الصحة سعد جابر
وزير الصحة سعد جابر
المصدر المصدر

أثارت تصريحات وزير الصحة الدكتور سعد جابر، بعد إعلانه أن فيروس كورونا في الأردن "مات ونشف" ردود فعل واسعة بين مؤيد ومعارض على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرت تصريحات جابر، عن موت الفيروس، تتناقض مع الواقع الحالي بالاستمرار في إغلاق القطاعات، وفرض حظر تجول بعد الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

وكان من أبرز التصريحات تغريدة لوزيرالصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة، قال فيها "مين سمع بالمثل الشعبي القائل: شغل فلان مثل حراث الجمال، إللي بتحرثه بتربصه بخفوفها، وهيك صار بشغلنا مع كورونا، بنشتغل وبنتعب وبالآخر بطلع مسؤول بطخ تصريح بخرب الدنيا".

فيما كتب Burhan Malkawi ردا على تصريحات جابر: "اكيد نشف لانه ما قدر يعيش في الاردن قلك شو هاي البلد اذا الناس مش قادره تعيش فيها كيف انا بدي اعيش فيها سحب حاله وهرب".

موسى ابو نجا حيا الوزير: "بقدرة الله وبعون الشعب الذي صبر على لقمة العيش نشف الفايرس ومات تحيات لدكتور سعد جابر".

وعلق Hamed Maghary "كلامك د سعد جميل مادام نشف ليش خايف من صالات الافراح وبحدود معقوله وحسب التباعد في النادي اليلي الذي اوصيت بفتحه تقارب اكثر والديسكوا والمقهي والحمامات واليف والعاب الأطفال فكر شوي قبل ما تقرر تضحي ب 350 الف اسره خطيتهم برقبتك"

وكان الوزير جابر قال في تصريحات تلفزيونية للإعلام الرسمي، إن الانتقال الداخلي لفيروس كورونا في الأردن بين الناس قد انتهى، وأن الحالات التي كانت في بداية الأزمة انتهت.


اقرأ أيضاً : وزير صحة أسبق يرد على جابر حول موت كورونا في الأردن: "رسالة زائفة"


تصريحات جابر تشير الى أن الأردن انتقل الى حالة التعافي الكامل، من فيروس كورونا، ما يعني ضرورة الانتقال من "مرحلة متوسط الخطورة"، الى " مرحلة منخفض الخطورة"، وفقا للمصفوفة التي أعلنت عنها الحكومة سابقا.


اقرأ أيضاً : هل "نشف" فيروس كورونا في الأردن أم لا؟


أخبار ذات صلة