هل "نشف" فيروس كورونا في الأردن أم لا؟

محليات
نشر: 2020-06-28 23:58 آخر تحديث: 2020-06-29 09:14
وزير الصحة سعد جابر
وزير الصحة سعد جابر
المصدر المصدر

قال وزير الصحة سعد جابر، الأحد، إن فيروس كورونا المستجد في الأردن قد "نشف ومات" ولا توجد حالات داخل المملكة.


اقرأ أيضاً : تسجيل 10 اصابات جديدة بكورونا في الأردن جميعها "غير محلية"


وأضاف جابر خلال تصريحات تلفزيونية للإعلام الرسمي، مساء الأحد، أن الانتقال الداخلي لفيروس كورونا في الأردن بين الناس قد انتهى، وأن الحالات التي كانت في بداية الأزمة انتهت.

تصريحات جابر تشير الى أن الأردن انتقل الى حالة التعافي الكامل، من فيروس كورونا، ما يعني ضرورة الانتقال من "مرحلة متوسط الخطورة"، الى " مرحلة منخفض الخطورة"، وفقا للمصفوفة التي أعلنت عنها الحكومة سابقا، والتي تعني فتح باقي القطاعات المغلقة، والغاء حظر التجول المفروض من الساعة الثانية عشر منتصف الليل لغاية الساعة 6 صباحا.


اقرأ أيضاً : الأوقاف تقرر السماح بتشغيل "التكييف والمراوح" في مساجد الأردن


وهذا ما اكده وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة في تصريحات سابقة حول موعد فتح بقية القطاعات في الأردن، حيث أوضح في حينها أن فتح القطاعات المتبقية مرتبط بتحسن الوضع الوبائي في الأردن، والانتقال الى المرحلة الخضراء أي " مرحلة منخفض الخطورة"، مؤكدا ان الأردن إذا وصل إلى مرحلة منخفض الخطورة سيتم التعامل مع الدول التي تتشابه مع الأردن في المستوى الوبائي، من خلال استقبال سياح منها ضمن معايير منها.

البعض اعتبر تصريحات جابر، عن موت الفيروس، تتناقض مع الواقع الحالي بالاستمرار في إغلاق القطاعات، وفرض حظر تجول بعد الساعة الثانية عشر منتصف الليل في وقت يؤكد فيه الوزير موت الفيروس في الأردن.

أخبار ذات صلة