Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العضايلة يتوعد: سنفعل أمر الدفاع 11 ونفرض غرامات على غير الملتزمين | رؤيا الإخباري

العضايلة يتوعد: سنفعل أمر الدفاع 11 ونفرض غرامات على غير الملتزمين

الأردن
نشر: 2020-06-11 09:49 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

توعد وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة، بتفعيل أمر الدفاع رقم 11، الذي يفرض غرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات، مبيدا استغرابه من عدم تفعيله.

وقال العضايلة في تصريحات صحفية صباح الخميس، إنه في حال تم تسجيل 10 إصابات محلية بفيروس كورونا أو أكثر يومياً لمدة أسبوع ستعود الحكومة للاغلاقات.


اقرأ أيضاً : العضايلة: الوضع الوبائي في الأردن لا يتطلب حظراً ليوم الجمعة المقبل


وشدد على أن المواطنين يريدون العودة للحياة الطبيعية، والحكومة لا ترغب بالعودة لسياسات الحظر، ولكن فئة قليلة قد تدفع الحكومة لذلك.

وأشار إلى أن هناك تعليمات مشددة على الدوائر الحكومية ويتم فرض عقوبات على غير الملتزمين، وهناك دليل قدمه ديوان الخدمة المدنية لجميع الدوائر الحكومية وسيتم التأكيد على المستشفيات والكوادر الطبية على التقيد بالتعليمات الطبية، معربا عن أسفه لعدم التزام بعض المستشفيات والكوادر الطبية بالتعليمات.


اقرأ أيضاً : تعرف على تفاصيل أمر الدفاع 11 الخاص بارتداء الكمامات والقفازات الطبية


وبين أنه تم التفتيش على 80 ألف منشأة خلال الأشهر 3 الماضية وتم مخالفة مئات المنشآت، داعياً المواطنين للالتزام وعلينا النظر للدول الأخرى التي تأثرت بالفيروس.

وعبر عن أسفه لعدم "التزام بعض المنشآت والمواطنين، والتقيد بالتعليمات وفرض لبس الكمامات والتباعد الجسدي فقط، وهو أمر بسيط لا أعلم لماذا بعض المواطنين يأخذون الأمر بتهاون ودون ايجابية".


اقرأ أيضاً : العضايلة للأردنيين:" ليس سهلاً علينا أن نخرج عليكم يوميّاً بقرارات جديدة"


 وأكد أنه بالتزام الجميع تستطيع الحكومة فتح القطاعات كافة والعودة للحياة الطبيعية والتقيد بإجراءات السلامة العامة وارتداء الكمامات وعدم الذهاب لأماكن مزدحمة.

أخبار ذات صلة

newsletter