المسجد الأقصى يستقبل المصلين بعد إغلاق دام لأكثر من شهرين

فلسطين
نشر: 2020-06-05 09:09 آخر تحديث: 2020-06-05 09:09
وسط اجراءات مشددة بسبب كورونا
وسط اجراءات مشددة بسبب كورونا
المصدر المصدر

يستقبل المسجد الأقصى المبارك، في القدس المحتلة، الجمعة، مئات المسلمين، ليؤدوا صلاة الجمعة فيه للمرة الأولى منذ إغلاقه قبل أكثر من شهرين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : الأردنيون يعمرون المساجد الجمعة بعد إغلاقها لنحو 3 أشهر


مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية، التابع للأوقاف الأردنية، عمم على المصلين قبل أيام من أجل الالتزام بتعليمات الحضور لاداء الصلاة في زمن الكورونا.

وقال مجلس اوقاف القدس، انه من الـمعلوم بأن هذه الجمعة الأولى التي ستقام في الـمسجد الأقصى الـمبارك بعد الجائحة، داعيا الى بضرورة الالتزام بتعليمات موظفي وحراس الـمسجد الأقصى الـمبارك، وهذه التعليمات هي: 

- التزام كل مصل بإحضار سجادته وكمامته والخضوع لفحص الحرارة والأخذ بسياسة التباعد وعدم الاحتكاك حال الدخول والخروج للـمسجد وفي أثناء الصلاة.


اقرأ أيضاً : بعد 79 يومًا من إغلاقها.. الأردنيون يعمرون المساجد بصلاة الجمعة


-  للحفاظ على سلامتكم نرجو أن يتم فهم سياسة التدرّج والتباعد في صلاة الجمعة والتي نعوّل فيها على فهمكم والتزامكم، خاصّة في الـمصليات الـمسقوفة والساحات لدرء خطر الوباء والجائحة، قال تعالى: * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ * صدق الله العظيم.

أخبار ذات صلة