إخلاء طلبة أردنيين من أماكن الحجر في البحر الميت

محليات
نشر: 2020-05-22 12:30 آخر تحديث: 2020-05-22 13:03
الحجر الصحي - البحر الميت
الحجر الصحي - البحر الميت
المصدر المصدر

بدأت عمليات، صباح اليوم الجمعة، عملية اخلاء طلبة أردنيين من أماكن الحجر الصحي في منطقة البحر الميت.


اقرأ أيضاً : العضايلة للأردنيين:" ليس سهلاً علينا أن نخرج عليكم يوميّاً بقرارات جديدة"


وامتدت فترة الحجر 17 يوما، بعد وصول الدفعة الأولى من الأردنيين العائدين من الخارج.

والطلبة الذين تم اخلائهم، اليوم، طلبة الدفعة الأولى التي وصلت من القاهرة واسطنبول ومن المحجور عليهم في الكرفانات والفنادق.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام امجد العضايلة إن الحكومة وبالتنسيق مع القوات المسلحة – الجيش العربي والأجهزة الأمنية أنجزت حتى الآن مرحلتين من عودة الأردنيين من الخارج، إذ عاد خلالهما حوالي 7 آلاف أردني، وهم يخضعون للحجر الصحّي الاحترازي حاليّاً.


اقرأ أيضاً : العضايلة للأردنيين: قرار حظر التجول الشامل خلال العيد "لم يكن ارتجاليّاً" .. فيديو


وأضاف أن المرحلة الثالثة من عودة الأردنيين من الخارج ستبدأ بعد عطلة عيد الفطر السعيد، وستشمل دولاً جديدة سنعمل على تسهيل عودة الأردنيين منها.

وأكد العضايلة: "لن نتخلّى عن أبنائنا الذين تقطّعت بهم السبل في الخارج، أو الذين أنهيت عقود عملهم بسبب الجائحة"، مشيرا إلى الإعلان خلال الأيّام المقبلة عن خطّة عودتهم عبر المنافذ البريّة والبحريّة والجويّة، كما ستعلن خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عن التفاصيل خلال الأيّام المقبلة.

كما أشار إلى أن وزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين ستقوم يوم الأحد المقبل، بالتعاون مع خليّة الأزمة بإعادة تفعيل المنصّة الإلكترونيّة للتسجيل، لمن لم يتمكّنوا من ذلك خلال المرحلة الأولى؛ والذي يشمل أبناء الأردنيّات، وحملة الجوازات الأردنيّة المؤقّتة.

أخبار ذات صلة