عجلون: بدء تزويد المواطنين بالخبز والمياه والأدوية

محليات
نشر: 2020-03-24 13:25 آخر تحديث: 2020-03-24 13:25
عجلون: بدء تزويد المواطنين بالخبز والمياه والأدوية
عجلون: بدء تزويد المواطنين بالخبز والمياه والأدوية
المصدر المصدر

بدأت مركبات تزويد عبوات وقوارير المياه، والبلديات المعتمدة بتأمين إيصال مادة الخبز والمياه والادوية إلى المنازل في محافظة عجلون منذ صباح اليوم الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : الحكومة: مادة الخبز ستوزع يوميا وبرنامج لتوزيع المواد الغذائية الأخرى


واكد محافظ عجلون سلمان النجادا، ان عمليات التوزيع تتم من خلال 150 مركبة حكومية وخاصة وبمساندة الجهات المعنية، لمادة الخبز والمياه والادوية وحليب الاطفال لضمان سير العملية بسهولة ويسر.

ودعا الى عدم التجمهر عند مركبات التوزيع والالتزام بالقرارات والاجراءات الحكومية حفاظا على السلامة العامة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : بدء العمل في المخابز لتزويد المواطنين بالخبز عبر طرق التوصيل المختلفة.. فيديو


وبين ان وكالات توزيع الغاز مستمرة بتزويد المنازل باحتياجاتها من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 6 مساء مبينا انه يتم التنسيق مع البلديات في مختلف مناطق المحافظة للتأكد من تأمين السكان باحتياجاتهم.

وقال متصرف لواء كفرنجه الدكتور زياد القطارنة ان هناك تنسيق مستمر مع البلدية لضمان سير توزيع الخبز والمياه والدواء على أهالي اللواء وتوفير هذه الاحتياجات الأساسية لهم بما ينسجم والقرارات الحكومية الخاصة بذلك والتقيد بالاليات التي تتعلق بعملية التوزيع لضمان حصول الجميع على هذه الخدمة.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن آلية توزيع الخبز والمياه والأدوية .. تفاصيل


وقال رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول أنه تم تقسيم المدن الكبيرة إلى إحياء وبلوكات بحيث يقوم كل مخبز بخدمة منطقته من خلال تكييس الخبز، ويقوم موظف البلدية بمرافقة الحافلة التي تحمل الخبز، وعامل المخبز للتوزيع على السكان، بحيث يتم دفع قيمة الربطة مباشرة .

وبين انه تم اعتماد 21 مخبزا ضمن مناطق البلدية، مشيرا الى أن البلدية على استعداد لاستئجار المزيد من سيارات (البك اب) في حال الحاجة اليها .

واشار رئيس بلدية كفرنجه انه تم اعتماد 14مخبزا و14 محلا لتزويد المياه مبينا ان توزيع الخبز سيكون بقيم تتراوح بين 50 - 150 قرشا للاسرة، مشيرا الى ان البلدية ستتحمل قيمة الخبز عن 150أسرة فقيرة.

وقال مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور تيسير عناب ان المديرية وبالتنسيق مع الصيدليات ومراكزها الصحية والمحافظة، قامت بتأمين الادوية لإيصالها للمواطنين وتسهيلا على المرضى حيث سيتم توصيل كافة الادوية اللازمة لمرضى السكري والضغط والقلب والربو وامراض اخرى في مختلف مناطق المحافظة .

وأكد نقيب اصحاب المخابز في الشمال عبدالحفيظ الصمادي أن مادة الطحين متوفرة في جميع المخابز وهناك متابعات مستمرة مع اصحاب المخابز لضمان توفير مادة الخبز وفي حال وجود أي نقص سيتم تزويدهم مباشرة .

أخبار ذات صلة