بدء العمل في المخابز لتزويد المواطنين بالخبز عبر طرق التوصيل المختلفة.. فيديو

محليات
نشر: 2020-03-24 06:49 آخر تحديث: 2020-03-24 10:31
بدء العمل في المخابز لتزويد المواطنين بالخبز
بدء العمل في المخابز لتزويد المواطنين بالخبز
المصدر المصدر

بدأ منذ ساعات فجر الثلاثاء، عاملو المخابز في مختلف مناطق المملكة، عملهم من أجل تجهيز الخبز وبيعه للمواطنين عبر الجهات المصرح لها، والتي أعلنت عنها الحكومة مساء الاثنين.

يأتي ذلك بعدما طلبت نقابة أصحاب المخابز، بتصاريح خروج للعاملين في المخابز، من أجل تجهيز مادة الخبز منذ ساعات مساء الاثنين وفجر الثلاثاء، ثم تغليفها وتجهيزها.


اقرأ أيضاً : الحكومة تعلن آلية توزيع الخبز والمياه والأدوية .. تفاصيل


وكان قد  أعلن وزير العمل رئيس الفريق الحكومي لاستمرارية العمل نضال البطاينة الاثنين، الإجراءات المتعلقة بتزويد المواطنين بالمواد التموينية والسلع الغذائية وحليب الأطفال والأدوية والمشتقات النفطية اعتباراً من يوم غد الثلاثاء الموافق للرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وبحسب هذه الإجراءات، وبما يخص مادة الخبز، فسيكون تأمينها للمنازل على شكل أكياس مغلّفة، كل كيس يحتوي ثلاثة كغم من الخبز بسعر 96 قرشاً وعلى أن يكون لكل منزل كيس واحد فقط في اليوم لمراعاة شمولية التوزيع للأيام الأولى من التزويد.


اقرأ أيضاً : الوزير الحموري يتحدث لنبض البلد حول آلية توزيع المواد الأساسية للأردنيين "فيديو"


وسيتم نقل مادة الخبز إلى المواطنين داخل مدينة عمّان بواسطة أسطول باصات شركة رؤية عمان والشركة المتكاملة للنقل من خلال أمانة عمان الكبرى، وسيتم توزيعها على المنازل بالتعاون مع إدارات المناطق التابعة للأمانة لضمان إيصال الخبز إلى المواطنين.

وفيما يخص المحافظات والألوية وكافة مناطق المملكة الأخرى، فستتولى مركبات تزويد عبوات وقوارير المياه المتعارف عليها بتأمين إيصال مادة الخبز إلى المنازل إضافة إلى المياه وبنفس القيمة والكمية المعلن عنها (كل كيس 3 كغم بسعر 96 قرشاً) وبإشراف من رؤساء اللجان المحلية في كل محافظة ولواء، وسيتم تعزيز الإيصال من خلال شاحنات تابعة للقطاع الخاص في حال الحاجة لذلك وباشراف أيضاً من اللجان المحلية.

ولفت البطاينة إلى أن المركبات التي ستتولى توزيع مادة الخبز سيكون لها مرافقة أمنية لغايات تنظيم عملية التوزيع وسلاستها، مؤكداً أن كل شركات توزيع المياه التي لا تقوم بتوزيع الخبز سيتم إلغاء التصاريح الممنوحة لها لضمان التزام الجميع بإيصاله للمواطنين.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: ارتفاع عدد إصابات كورونا في الأردن - فيديو


وفيما يخص الأسر والشرائح المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية، فسيتم تزويدها بالخبز مجاناً عن طريق البلديات وبتنسيق مع الحكام الاداريين.

وأشار إلى أن ساعات التوزيع لمادة الخبز ومياه الشرب في جميع مناطق المملكة من الساعة 9 صباحاً ولغاية 5 مساءً.

أخبار ذات صلة