العمل تحدد يوم 25 آذار موعدا نهائيا للعمالة المخالفة لمغادرة البلاد

اقتصاد
نشر: 2020-03-11 19:36 آخر تحديث: 2020-03-11 19:37
العمل تحدد يوم 25 آذار موعدا نهائيا للعمالة المخالفة لمغادرة البلاد
العمل تحدد يوم 25 آذار موعدا نهائيا للعمالة المخالفة لمغادرة البلاد

حددت وزارة العمل 25 آذار من الشهر الحالي للعمالة الوافدة المخالفة الحاصلين على وثيقة مغادرة نهائية (خروج بلا عودة)، لمغادرة أراضي المملكة بشكل نهائي، وهم ممن استفادوا من الإعفاءات الواردة في قرار قوننة وتوفيق أوضاع العمال غير الأردنيين.


اقرأ أيضاً : العمل تكشف لـ "رؤيا" عن حزمة اقتصادية هامة للأردنيين ذوي الدخل المحدود - فيديو


وقال أمين عام وزارة العمل، فاروق الحديدي، في تصريح صحفي، الأربعاء، إن الوزارة قامت بنشر أسماء جميع العمال غير الأردنيين والبالغ عددهم 433عاملا، ممن لم يغادروا أراضي المملكة، على الموقع الإلكتروني للوزارة www.mol.gov.jo ، مبينا أنه يتاح للعمال المخالفين الدخول على الموقع والتأكد من أسمائهم.


اقرأ أيضاً : الرزاز يعلن أولويات عمل المرحلة المقبلة:نخطط للمستقبل - فيديو


وأضاف الحديدي أن كشوفات العمال غير الأردنيين هم من حصلوا على مغادرة نهائية لأراضي المملكة أو قاموا بسحب ضمانهم من المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لغايات المغادرة النهائية، وتم إلغاء تصاريح عملهم، وبالتالي أصبح وضعهم غير قانوني ومخالفين لقانون العمل.

وأوضح الحديدي أن وزارة العمل ستعمل على التعميم على أسمائهم لدى الجهات الأمنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق هؤلاء العمال.


اقرأ أيضاً : "العمل" توقف إجازات العمالة الوافدة للجنسيات غير المقيدة خارج الأردن


وشدد الحديدي أنه في حال عدم مغادرة هؤلاء العمال الأراضي الأردنية قبل تاريخ 25 آذار فإنه سيتم الرجوع إليهم لتسديد كافة المبالغ التي تم إعفاؤهم منها بناء على قرار قوننة وتوفيق أوضاعهم ومن ثم ترحيلهم إلى بلادهم.

أخبار ذات صلة

newsletter