الرزاز يعلن أولويات عمل المرحلة المقبلة:نخطط للمستقبل - فيديو

محليات
نشر: 2020-02-29 12:10 آخر تحديث: 2020-02-29 15:54
الصورة من المؤتمر
الصورة من المؤتمر

أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، السبت، أولويات عمل الحكومة لعام 2021/2020 التي ركزت على 3 محاور رئيسة: دولة الإنتاج، ودولة القانون، ودولة التكافل وجاءت ضمن 7 أولويات حيث تم وضع 142 إجراء لتنفيذها من خلال 41 مؤشر أداء وطني وعالمي.

 اقرأ أيضاً : تعرفوا على الأولويات السبع لعمل حكومة الرزاز خلال المرحلة المقبلة "فيديو"

 وقال الرزاز  خلال إعلان أولويّات الحكومة 2020 - 2021: "نخطط للمستقبل ليس لأن الحكومة باقية، فالحكومات تأتي وتذهب؛ لكننا نعمل من أجل المستقبل بشكل تراكمي."

وأكد الرزاز أن الحكومة تريد التخطيط للمستقبل، ونريد تحصين أنفسنا والتعامل مع التحديات وصناعة الفرص.

وأضاف أن الحكومة قامت بمراجعة ما تم إنجازة في 2019 وما وعدنا به وحققناه، وحققنا منه ما نسبته اكثر من 90%.

وأشار إلى أنه ضمن أولوية تعزيز الأمن الوطني، ستعمل الحكومة على دعم الجيش والأجهزة الأمنية وتعزيز أمن التزوّد بالطاقة، والمياه، والمواد التموينية، وروح الانضباط وأخلاقيات العمل لدى الشباب (خدمة وطن).

ولفت الرزاز أن الحكومة تسعى خلال 2020 في ملف الطاقة إلى تنويع مصادر الطاقة.

وتابع: "تعزيز الأمن الوطني يُعنى بشكل مباشر بالشباب ومشاركتهم على كل المستويات، وقد بدأنا ببرنامج خدمة وطن الذي يحاكي خدمة العلم ويرتقي تدريجياً ليمثل حاضنة تهدف إلى تأهيل الشباب."


اقرأ أيضاً : الرزاز للاردنيين: علينا أن نعد أنفسنا لمواجهة "كورونا".. فيديو


 في إطار الجهود المتعلقة بفيروس كورونا، أكد الرزاز أن الحكومة تعمل على المدى الإستراتيجي وبشفافية كاملة، تصدر تقريراً يومياً حول حالة البلاد ونهيب بالجميع الابتعاد عن الإشاعات.

 في إطار التشغيل وريادة الأعمال، قال الرزاز إن الحكومة التزمت بتوفير 30 ألف فرصة عمل في 2019 وحققت ذلك، وأنها تطمح في عام 2020 إلى توفير 45 ألف فرصة عمل إضافية.

وأكد رئيس الوزراء أنه لا بديل للحكومة عن اتخاذ الإجراءات اللازمة المتعلقة بإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة وتدريب وتأهيل الشباب الأردني.

وحول الإصلاح الإداري وترشيق الجهاز الحكومي، قال الرزاز : "سنرى قريباً تصوراً متكاملاً يجمع العديد من المؤسسات الرقابية ووزارات تقدم خدمات متكاملة."

وطمأن الرزاز الأردنيين حول المخزون الاستراتيجي في المملكة سواء بالطاقة والمواد التموينية.

وتعتبر وثيقة أولويّات الحكومة مرجعية للأداء والسياسات وخطط العمل في مختلف المجالات، إذا عملت الحكومة على إعلان نتائج عملها بشكل ربعي كان آخرها تقرير أعمال الحكومة لعام 2019، وذلك انسجاماً مع نهج المكاشفة والشفافية تجاه المواطنين ووسائل الإعلام.

وقال الرزاز: "ما شاهدناه في 2019 والآن هو تنفيذ لتوجيهات جلالة الملك بأن تصبح الحكومات مسائلة وتُحاسب على أعمالها. وما قدمناه نفتخر به ولا يعني أنه كامل بل اجتهاد مبني على الحوار والمشاركة. وسنعمل لأخر يوم في عمر الحكومة على ما يخدم الوطن." 

 

أخبار ذات صلة