نقابة المواد الطبية: غالبية احتياجات الأردن من المستهلكات الطبية تستورد من الصين

محليات
نشر: 2020-02-28 12:03 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
المواد الطبية
المواد الطبية

كشف رئيس نقابة تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية الدكتور جهاد المعاني، عن أن غالبية احتياجات السوق المحلية من المستهلكات الطبية العامة تستورد من الصين.

وقال المعاني في تصريحا تله الجمعة، ان التجار والمستوردين بدأوا بالبحث عن بدائل اخرى لسد احتياجات المملكة منها.


اقرأ أيضاً : الحكومة تنشر آخر التطورات بشأن تعامل الأردن مع "كورونا" .. تفاصيل


وشدد على توفر المستهلكات الطبية العامة بمختلف اصنافها بالسوق المحلية لكنها معرضة للنقص في حال استمرار توقف حركة التجارة والشحن مع الصين جراء تبعات فيروس كورونا المستجد.

واضاف ان بدائل السوق الصينية ستكون من الهند ومصر وتركيا ودولا اخرى، مشيدا بقرار المؤسسة العامة للغذاء والدواء بمنع تصدير المستهلكات الطبية العامة المتوفرة بالسوق المحلية الى الخارج. واشار الدكتور المعاني الى ان النقابة تتابع باستمرار مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء قضية توفر المستهلكات الطبية العامة وهناك اجتماعات متواصلة بهذا الشأن.


اقرأ أيضاً : بيان من السفارة الصينية في الأردن حول "فيروس كورونا"


وبخصوص الكمامات، اكد رئيس النقابة عدم وجود مشاكل بخصوصها بعد بدأ تصنيعها داخل الاردن من خلال مصنعين بكميات كبيرة تسد الاحتياجات وتقوم بتصدير الفائض للاسواق الخارجية بشروط محددة.


اقرأ أيضاً : تخوف من وصول "كورونا" إلى غزة بسبب الأوضاع الصعبة .. فيديو


واكد الدكتور المعاني ان المؤسسة العامة للغذاء والدواء وبالتنسيق مع النقابة تقدم مختلف التسهيلات للعاملين بالقطاع لتجاوز اية مشاكل قد تطرأ. وذكر ان مستوردات المملكة من المستهلكات الطبية العامة والخاصة الى جانب الاجهزة بلغت خلال العام الماضي ما يقارب 340 مليون دينار.

أخبار ذات صلة