Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان من السفارة الصينية في الأردن حول "فيروس كورونا" | رؤيا الإخباري

بيان من السفارة الصينية في الأردن حول "فيروس كورونا"

الأردن
نشر: 2020-02-26 23:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الفيروس ينتشر بسرعة في العديد من دول العالم
الفيروس ينتشر بسرعة في العديد من دول العالم

في تعليق جديد لها، قالت السفارة الصينية في عمان، ان بلادها تبذل كل ما لديها من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : بيان من السفارة الصينية في الأردن حول تطورات فيروس كورونا


وأشارت السفارة الصينية في بيان لها مساء الاربعاء، الى ان الصين عملت حكومة وشعباً لمكافحة فيروس كورونا المستجد، لتحقق أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته.

وتعتقد منظمة الصحة العالمية أن استجابة الصين للوباء فعّالة، سواء للسيطرة على انتشاره في البلاد أو لمنعه من الانتشار لبلدان أخرى ، وفق بيان السفارة.


اقرأ أيضاً : بيان من السفارة الصينية في الأردن حول أخر تطورات فيروس كورونا


وأوضحت أنه تم الطلب من مقاطعة هوبي مركز تفشي الفيروس، تطبيق الرقابة الحازمة على تنقلات الأفراد، وأنه تم إرسال أكثر من 330 فريقاً طبياً لدعم زملائهم بالمقاطعة وأكثر من 41 ألفاً من العاملين في القطاع الصحي لدعم خطط مكافحة الفيروس.

ولفتت السفارة في بيانها إلى أنه تم الانتهاء بسرعة من بناء مستشفى هوشنشان ومستشفى ليشنشان واستقبالهما للمرضى بالإضافة إلى المستشفيات الأخرى وتعزيزعمليات تقديم الدعم.


اقرأ أيضاً : تخوف من وصول "كورونا" إلى غزة بسبب الأوضاع الصعبة .. فيديو


وقالت إن الصين اتخذت إجراءات فعالة لتعزيز الحماية القانونية للصحة العامة وإصلاح تحسين نظام الوقاية من الأمراض ومكافحتها وتحويل الخبرة المُكتسبة إلى آلية مؤسسية للاستجابة لحالات الطوارئ الصحية الرئيسية.

وبينت أن الصين أخذت زمام المبادرة للتعاون وتبادل المعلومات مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، وتقاسمت السلسلة الجينية الكاملة لبعض سلالات الفيروس وطورت مجموعة ناجحة لعمليات الكشف السريع وتقديم المساعدة للبلدان والمناطق الأخرى التي ينتشر فيها المرض ضمن قدراتها وذلك لمنع انتشاره في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter