هكذا تفاعل الأردنيون مع تحقيق رؤيا حول "مستشفى الصحة النفسية"

محليات
نشر: 2020-02-12 13:51 آخر تحديث: 2020-02-12 13:54
صورة من الفيديو
صورة من الفيديو
المصدر المصدر

تفاعل عدد من رواد مواقع  التواصل الاجتماعي على التحقيق الاستقصائي الذي نشرته رؤيا مساء  الثلاثاء عبر برنامج نبض البلد والذي تناول انتهاكات للمرضى في داخل المركز الوطني للصحة النفسية المعروف بأسم "مصح الفحيص ".

وعبر المواطنون عن غضبهم على ما شاهدوه في التحقيق الاستقصائي الذي وثق تعرض عدد من المرضى لاعتداءات جسدية وسوء معاملة المرضى داخل المستشفى واستنكروا سؤال مدير المستشفى عند مواجهته بمقاطع الفيديو التي تم تصويرها داخل المستشفى بسؤاله مين صور الفيديو.

وبعد عرض التحقيق على شاشة رؤيا ومنصات التواصل الاجتماعي، أعلن المركز الوطني لحقوق الإنسان، عن فتح تحقيق في قضية الوطني للصحة النفسية، وأن المركز سيتابع ما جاء في التحقيق التلفزيوني عن حالات الاعتداء.

كما وطالب وزير الصحة الدكتور سعد جابر بفتح تحقيق بما ورد من وجود تجاوزات بالتعامل مع بعض المرضى في مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية، ومحاسبة المقصرين في حال ثبوت ما ورد.

النائب ابراهيم البدور، قال إن ما تم مشاهدته في الفيديو الذي نُشرَ عن المركز الوطني للطب النفسي ومعامله المرضى غير مقبول وضد كل اتفاقيات حقوق الانسان ويعد انتهاكًا لحقوق المرضى ولا يجب السكوت عنه.


اقرأ أيضاً : تحقيق استقصائي يكشف اعتداءات جسدية في المركز الوطني للصحة النفسية - فيديو

اقرأ أيضاً : النائب البدور: مصدومون بما شاهدنا في فيديو الطب النفسي الذي عرض في نبض البلد

اقرأ أيضاً : وزير الصحة يوعز بفتح تحقيق في فيديو "المركز الوطني" (وثيقة)

اقرأ أيضاً : المركز الوطني لحقوق الإنسان: سنفتح تحقيقا في قضية الوطني للصحة النفسية


 

أخبار ذات صلة