Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب البدور: مصدومون بما شاهدنا في فيديو الطب النفسي الذي عرض في نبض البلد | رؤيا الإخباري

النائب البدور: مصدومون بما شاهدنا في فيديو الطب النفسي الذي عرض في نبض البلد

الأردن
نشر: 2020-02-12 09:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
النائب ابراهيم البدور
النائب ابراهيم البدور

قال النائب ابراهيم البدور، إن ما تم مشاهدته في الفيديو الذي نُشرَ عن المركز الوطني للطب النفسي ومعامله المرضى غير مقبول وضد كل اتفاقيات حقوق الانسان ويعد انتهاكًا لحقوق المرضى ولا يجب السكوت عنه.

وبين البدور ان المشاهد التي رأيناها، في برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا، قد اصابت الجميع بصدمه فلم يتوقع اي شخص ان يكون هذه التعامل موجود في الاردن .

وقال ان اللجنة المعنية في المركز الوطني لحقوق الانسان ستقوم بعمل بحث استقصائي وتحقيق في تلك الصور والمشاهد وفي حال ثبوتها فإننا سنطالب بمحاسبة كل من تثبت عليه سوء استخدام صلاحياته، وعلى ان يتحمل الجميع النتائج المترتبة عليها وزارةً وأشخاصاً.


اقرأ أيضاً : تحقيق استقصائي يكشف اعتداءات جسدية في المركز الوطني للصحة النفسية - فيديو


وأضاف ان المرض النفسي هو مرض مثل غيره من الأمراض ويجب التعامل مع المصابين به بأسلوب علمي ،طبي ،وانساني لا بل يجب التعامل معهم بعناية اكثر .

كما طالب وزاره الصحه بتحسين وضع المراكز النفسيه التابعة لها من ناحيه البناء وتوفير الكوادر الطبيه المدربة وتكثيف الرقابه عليها..

وكانت رؤيا بثت مساء الثلاثاء تقريرا يرصد بوضوح انتهاكات لحقوق المرضى في المركز الوطني للصحة النفسية وأدناه التقرير الكامل الذي بث عبر برنامج نبض البلد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter