Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيروس كورونا يعود من جديد.. والعالم يترقب - فيديو | رؤيا الإخباري

فيروس كورونا يعود من جديد.. والعالم يترقب - فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-01-25 19:31 آخر تحديث: 2020-01-25 19:33
فيروس كورونا يعود من جديد.. والعالم يترقب
فيروس كورونا يعود من جديد.. والعالم يترقب

"كورونا" يضرب من جديد.. الصين أعلنت حالة الاستنفار مبكرا هذه المرة لتدارك انتشار الفيروس بشكله الجديد، والذي حصد حتى السبت أكثر من أربعين وفاة وسجل ألفا وثلاثمئة إصابة.

إجراءات الحظر الصحي في المدينة الصينية المنكوبة عزلت أكثر من ستة وخمسين مليون نسمة عن العالم، مع إرسال كوادر بالمئات من التعزيزات الطبية عبر طائرات الجيش الوطني، والمباشرة ببناء مستشفى مخصص لاستقبال ألف مصاب بالفيروس تقرر إنجازه خلال عشرة أيام فقط.


اقرأ أيضاً : تقرير بريطاني: فيروس كورونا القاتل هرب من مختبر بيولوجي صيني


خارج البلاد أعلنت فرنسا عن أول ثلاث إصابات في أوروبا يوم الجمعة، وتم تأكيد وجود إصابة في الولايات المتحدة، فضلا عن حالات إصابة سجلت في عدد من الدول الآسيوية المجاورة للصين.

في الأردن أكدت وزارة الصحة اتصالها الدائم بمنظمة الصحة العالمية فور الإعلان عن انتشار الفيروس، وتشكيل خلية أزمة لمتابعة التطورات.


اقرأ أيضاً : تعرف على عدد الدول التي فتك بها فيروس كورونا الجديد حتى الآن


وردا على مطالبات بإخلاء الأردنيين المقيمين في الصين، ودعوة الحكومة للتدخل من أجل حل مشكلة الطلبة العالقين في مدينة ووهان الصينية المنكوبة، أكدت وزارة الخارجية تواصلها مع السلطات الصينية لهذا الغرض، مبينة أن إجراءات الحجر الصحي أخرت إخلاء الأردنيين الذين أكدت الوزارة عدم إصابة أحد منهم بالفيروس.

العالم المتخوف من حلقة جديدة من سلسلة الأوبئة القاتلة ما زال يترقب التطورات في الصين وخارجها.. وبينما أقرت منظمة الصحة العالمية بوجود حالة طوارئ في الصين، فقد اعتبرت أنه من المبكر جدا التحدث عن حالة طوارئ صحية عالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter