Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على عدد الدول التي فتك بها فيروس كورونا الجديد حتى الآن | رؤيا الإخباري

تعرف على عدد الدول التي فتك بها فيروس كورونا الجديد حتى الآن

هنا وهناك
نشر: 2020-01-25 16:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
توضيحة
توضيحة

توقع خبراء صحة أمريكيون، أن يقتل فيروس كورونا الجديد، الذى انتشر فى الصين مؤخرًا، قرابة عشرات الملايين من الناس فى العالم خلال عام ونصف العام، وفى تحذير مثير للقلق، توقع خبراء صحة أمريكيون بارزون، قبل 3 أشهر من تفشى "فيروس كورونا" فى الصين، أن يقتل الفيروس قرابة 65 مليون شخص فى العالم.

هذا وبعد تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد، الذي ظهر أولا في مدينة ووهان الصينية، بفرنسا أمس، أصبح عدد الدول التي ضربها هذا الوباء القاتل 12 دولة.


اقرأ أيضاً : "الفيروس القاتل" يحصد مزيدا من الضحايا في الصين


والدول التي حل بها هذا الوباء بعد الصين؛ دولة نشأته، هي: اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلندا والولايات المتحدة وهونغ كونغ وسنغافورة وماكاو وفيتنام ونيبال، وأخيرا فرنسا.

وعلى الرغم من انتشاره تقريبا في جميع قارات العالم، إلا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أول أمس أنه "من المبكر جدا" اعتبار فيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين وبدأ بالانتشار في العالم "حالة طوارئ صحية عامة على نطاق دولي".

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدحانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحافي في جنيف اول امس "لا يخطئن أحدكم الأمر، إنها حالة طوارئ في الصين، لكنها ليست بعد حالة طوارئ صحية عالمية. قد تصبح كذلك".

أخبار ذات صلة

newsletter