الليلة.. "رياح شمالية غربية" تنهي خطر الجراد في الأردن

محليات نشر: 2019-05-06 16:39 آخر تحديث: 2019-05-06 18:13
الجراد
الجراد
المصدر المصدر

يتوقع أن تساهم الظروف الجوية واندفاع كتلة هوائية لطيفة هذه الليلة وخلال الأيام المقبلة، على مكافحة أسراب الجراد التي بدأت بالوصول إلى عدد من مناطق المملكة؛ وذلك نتيجة الانخفاض الكبير على درجات الحرارة. 

كما يتوقع هبوب رياح شمالية غربية اعتبارًا من ليلة الاثنين/ الثلاثاء، والتي تعمل بدورها على مكافحة وصول المزيد من أسراب الجراد الى المملكة. 


اقرأ أيضاً : سلاح الجو يتدخل لمكافحة الجراد بالطفيلة.. فيديو


الزراعة تنتهي من مكافحة سرب الجراد الثاني

يُشار إلى أن فرق وزارة الزراعة الاستكشافية الخاصة رصدت أماكن تواجد لسرب ثان من الجراد الصحراوي، بمناطق ضانا والعابور ومحطة الحسن والبرة في محافظة الطفيلة ودخولها عبر الجفر والحسينية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين: إن اجراءات المكافحة بدأت فجر الاثنين، واستمرت حتى الساعة التاسعة صباحا، واستطاعت خلالها كوادر الوزارة مكافحة 95% من هذا السرب المتمركز في مساحة تزيد عن 10 كيلومترات. 


اقرأ أيضاً : الزراعة تبشر الأردنيين بأن خطر الجراد زال بشكل كبير عن المملكة


وبينت أن عشرة فرق مجهزة بالمبيدات وآليات الرش من وزارة الزراعة وطائرة من سلاح الجو الملكي شاركت بحملات الرش والمكافحة في المناطق الوعرة من خلال ثلاثة فرق؛ مكافحة، واستطلاع، وإعلامي. 

وثمنت الوزارة في بيانها للمزارعين وسكان المناطق الجنوبية الدراية والوعي الكبير في التعامل مع جميع التعليمات. 

ونبهت الوزارة إلى أن الفيديوهات المتداولة على أنها جراد صحراوي، ما هي إلا جنادب وبعض الخنافس تظهر في موسم الربيع بحثاً عن الضوء. 

 

أخبار ذات صلة