الزراعة تبشر الأردنيين بأن خطر الجراد زال بشكل كبير عن المملكة

محليات نشر: 2019-05-06 12:58 آخر تحديث: 2019-05-06 13:59
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

رصدت فرق الاستكشاف الخاصة بوزارة الزراعة أماكن تواجد سرب الجراد الصحراوي الثاني وتم تحديد الإحداثيات في منطقة ضانا وبالقرب من عابور ومحطة الحسن والبرة في محافظة الطفيلة والتي تم تتبعها بعد دخولها عبر الجفر والحسينية.

وبدأت اجراءات المكافحة فجر يوم الاثنين 2019/5/6 واستمرت حتى الساعة التاسعة صباحا وانتهت الى مكافحة 95% من هذا السرب الذي تمركز بمساحة تزيد عن 10 كيلو متر مربع ويصنف الاكبر منذ بداية الحملة حيث شاركت عشرة فرق مجهزة بالمبيدات واليات الرش من كوادر وزارة الزراعة وطائرة من سلاح الجو الملكي  للرش والمكافحة في المناطق الوعرة .

 وشكلت الوزارة  3 فرق، "فريق إعلامي موحد، و فريق استطلاع وآخر للمكافحة، وكلها تعمل على قدم وساق.


اقرأ أيضاً : سلاح الجو يتدخل لمكافحة الجراد بالطفيلة.. فيديو


وتوجه وزارة الزراعة الشكر للمزارعين وسكان المناطق الجنوبية الذين كانوا على دراية ووعي كبير في التعامل مع كل التعليمات، حيث طلب منهم عدم إدخال  الأغنام  للمناطق التي يتم "الرش" بها، واستجابوا بكل تعاون.

ومن المتوقع في الأيام المقبلة أن تكون الرياح عكسية والتي سوف تعمل على منع وصول الجراد الصحراوي إلى الأراضي الأردنية ،  و الخطر والحمد لله قد زال بشكل كبير .

وتنوه الوزارة أن هناك تداول لفيديوهات على أنها جراد صحراوي وهي عبارة عن جنادب وبعض الخنافس نظراً للموسم الربيعي الوافر الحالي في المملكة وهي تأتي  بحثاً عن الضوء .

أخبار ذات صلة