الملقي يخفض النفقات الحكومية بمبلغ 204 ملايين دينار

اقتصاد
نشر: 2017-05-30 18:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - أرشيفية
رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي - أرشيفية

قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها الثلاثاء، وتطبيقا للتوجهات الحكومية بضبط وترشيد وتخفيض الانفاق الحكومي، الموافقة على تخفيض النفقات للوزارات والدوائر والوحدات الحكومية بمبلغ 204 ملايين دينار.

فقد قرر المجلس تخفيض النفقات الواردة في قانون الموازنة العامة لعام 2017 بنحو 1ر174 مليون دينار موزعا بواقع 100 مليون دينار للنفقات الجارية و 1ر74 مليون دينار للنفقات الرأسمالية .

وتضمن القرار تخفيض النفقات في قانون موازنات الوحدات الحكومية لعام 2017 بمبلغ 9ر29 مليون دينار موزعا بواقع 5ر13 مليون دينار للنفقات الجارية و 4ر16 مليون دينار للنفقات الرأسمالية .

واكد مجلس الوزراء على عدم قيام الوزارات والدوائر الحكومية والوحدات الحكومية بتأجيل أي مطالبات او مستحقات للعام القادم جراء هذه التخفيضات .


إقرأ أيضاً: الملقي يدعو لمراعاة مشاعر الصائمين في رمضان


وقرر المجلس طرح المشاريع الرأسمالية التي تم تخفيض نفقاتها كمشاريع شراكة مع القطاع الخاص من خلال مبدا التأجير التمويلي الذي بدأت الحكومة بتنفيذه مطلع العام الجاري .

وجاء قرار مجلس الوزراء اليوم بتخفيض النفقات الجارية والرأسمالية في ضوء المراجعة التي اجراها مجلس الوزراء في جلسه الاسبوع الماضي لأرقام الانفاق بحسب قانون الموازنة العامة والتي اظهرت نجاعة الخطة الحكومية لضبط النفقات ووجه مجلس الوزراء حينها بالنظر بالمزيد من الخطوات ومراجعة سقوف النفقات لغايات تخفيضها .

أخبار ذات صلة

newsletter