إعلان نتائج "الشامل" للدورة الصيفية 2020 .. رابط

الأردن
نشر: 2020-08-27 07:24 آخر تحديث: 2020-08-27 12:21
تعبيرية
تعبيرية

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عبدالله الزعبي، صباح الخميس، نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية لعام 2020، على الموقع الإلكتروني.

والزعبي إن نسبة النجاح بامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" للدورة الصيفية لعام 2020 بلغت 69%.

وبلغت نسبة نسبة النجاح بالخطط الجديدة لامتحان الشامل 73.1%، حيث اعتبرها رئيس جامعة البلقاء التطبيقية غير مسبوقة.

وبين الزعبي أنه نجح 6934 طالب وطالبة تقدم للإمتحان، فيما تغيب عن الامتحان بجميع أوراقه 41 طالب وطالبة، وبلغ عدد الطلبة المحرومين بسبب الغش 6 طلاب.


اقرأ أيضاً : "البلقاء التطبيقية" توضح حول حقيقة "حرمان" بعض طلبة الرمثا من تقديم الامتحان الشامل


وأعلن الزعبي أوائل الأردن بامتحان الشامل للدورة الصيفية 2020، حيث حصل الأول في امتحان الشامل على معدل 96.1% في البرنامج الهندسي.

ودعا الزعبي الطلبة في الأردن للتركيز على المهارات والكفاءات والتدريب المهني

وأشار إلى أن الدورة الصيفية لعام 2020م غير اعتيادية بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا مما اضطرنا لإلغاء الدورة الربيعية لعام 2020م وضم الطلبة المشتركين فيها للدورة الصيفية، الأمر الذي أدى إلى زيادة كبيرة في أعداد الطلبة المتقدمين للامتحان، وهذا تطلب من الجامعة اعتماد مراكز جديدة للامتحان النظري وزيادة عدد لجان الامتحان العملي، إضافة لذلك فقد تعاملت الجامعة مع بعض الحالات التي نشأت أثناء الامتحان، ومنها اعتماد مركز للامتحان في مدينة الرمثا للطلبة المقيمين في لواء الرمثا، وكذلك تأمين الامتحان للطلبة الذين يسكنون في البنايات المعزولة بسبب الكورونا، وكذلك تعاملت الجامعة مع عدد كبير من الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعملت على تأمين مترجمين أو قارئين لهم، وكل هذه الأمور تزيد من الأعباء على الجهاز الفني في وحدة التقييم والامتحانات العامة.

وبلغ عددُ الطلبةِ المشتركين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في دورته الصيفية لعام 2020 (10039) طالباً وطالبة، من (45) كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، من بينهم (8833) طالباً وطالبة تقدموا للامتحان على الخطط الجديدة، و (1206) طالب وطالبة تقدموا للامتحان على الخطط الدراسية القديمة، وقد تم تجهيز (14) مركزاً للامتحان النظري موزعة على كافة محافظات المملكة، منها (11) مركزا في كليات جامعة البلقاء التطبيقية و (3) مراكز في الكليات الجامعية المتوسطة التي تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية.

وأكد الزعبي أن الجامعة عملت على تأمين كافة متطلبات السلامة للطلبة والمشرفين على الامتحان، بحيث تم تزويد جميع المراكز بمواد التعقيم والكمامات والقفازات، كما راعت الجامعة عند توزيع الطلبة متطلبات التباعد الجسدي بين الطلبة.

لمعرفة النتائج.. اضغط هنا.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter