"البلقاء التطبيقية" توضح حول حقيقة "حرمان" بعض طلبة الرمثا من تقديم الامتحان الشامل

الأردن
نشر: 2020-08-19 08:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
البلقاء التطبيقية
البلقاء التطبيقية

تابعت جامعة البلقاء التطبيقية ما نشر على بعض المواقع الإخبارية و صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي عن حرمان طلبة من سكان لواء الرمثا من تقديم الامتحان الشامل. 


اقرأ أيضاً : حرمان طلبة في الرمثا من تقديم امتحان الشامل.. تفاصيل


وأكدت جامعة البلقاء التطبيقية في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، انه ولحظة الإعلان عن خطة الحكومة في عزل لواء الرمثا لمنع انتشار فيروس كورونا انها قامت بإجراء الاتصالات والتنسيق مع وزير التعليم العالي الذي بدوره تواصل مع وزير الداخلية ووزير التربية وكذلك التواصل مع عطوفة محافظ اربد ومدير التربيه في الرمثا وكافة الجهات ذات العلاقة لتسهيل إجراء الامتحان الشامل للطلبة من سكان لواء الرمثا في موعده المحدد، حيث تم اختيار مدرسة مصعب بن عمير في لواء الرمثا كقاعة للامتحان الشامل لطلبة اللواء. 

وقامت إدارة الجامعة وعلى الفور بالإعلان عن اسم ومكان القاعة في كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة وعلى موقع الجامعة الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة والطلبة. 

كما تم الطلب من أبناء اللواء من طلبة الشامل تقديم كافة بياناتهم (الاسم ورقم الجلوس) على الرقم المعلن 0797121758 والخاص بمدير الامتحانات ليتم اجراء اللازم في وحدة الامتحانات و التنسيق مع المشرفين على الامتحان في قاعة مدرسة مصعب بن عمير لتسهيل دخولهم للامتحان لتقديم الورقة الثانية وليس الورقة الثالثة كما هو مذكور.

يشار الى ان عدد الطلاب الذين لم يسمح لهم بدخول الامتحان في قاعة مدرسة مصعب بن عمير هو 11 طالب فقط لأنهم لم يرسلوا بياناتهم كامله لمدير الامتحانات كما طلب منهم، على الرغم أن الاعلان أكد على ضرورة ارسال البيانات فورا واستمر استقبال قبول الطلبات من مساء السبت حتى الساعة 2 من بعد ظهر الأحد حيث تم استقبال 86 طلب، ولم يردنا بعد ذلك أي طلب من أي طالب من سكان اللواء.


اقرأ أيضاً : رؤيا تتجول في أول يوم عزل للواء الرمثا.. فيديو


وأوضحت الجامعة ان جميع الاجراءات تمت بناء على متابعات حثيثة من قبل رئيس الجامعة شخصيا حيث تولى متابعة الموضوع مع الجهات المختصة لحظة بلحظة.

وشددت إدارة الجامعة على انها كانت حريصة وكافة اصحاب الاختصاص على المحافظة على ان يتم الامتحان بطريقه سلسله تخدم مصلحة ابناءنا الطلبة ولن تسمح باي خلل فيه.

أخبار ذات صلة

newsletter