Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الضريبة تطالب المطاعم الشعبية الالتزام باسعار الوجبات | رؤيا الإخباري

الضريبة تطالب المطاعم الشعبية الالتزام باسعار الوجبات

اقتصاد
نشر: 2016-09-22 14:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الضريبة تطالب المطاعم الشعبية الالتزام باسعار الوجبات
الضريبة تطالب المطاعم الشعبية الالتزام باسعار الوجبات

طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من جميع المطاعم الشعبية الراغبة بالإعفاء من التسجيل في الضريبة العامة على المبيعات المبادرة إلى تحديث قوائم اسعار الوجبات والأصناف الشعبية التي تقدمها هذه المطاعم حسب قرار مجلس الوزراء رقم 1018 تاريخ 15/08/ 2016.

 

وأوضحت الدائرة، في بيان اصدرته اليوم الخميس، أن عدم التزام المطاعم بقائمة الاسعار المعتمدة من حيث الكميات او الاسعار الواردة فيها ومخالفتها سيؤدي الى الغاء الاعفاء ومحاسبة المطعم وفقا لاحكام قانون الضريبة العامة على المبيعات اعتبارا من تاريخ تطبيق الاعفاء.

 

وستقوم فرق الدائرة المختصة بجولات تفقدية على هذه المطاعم للتأكد من التزامها بالاسعار والكميات الواردة في هذه القوائم.

 

يذكر أن الدائرة كانت قد قامت بمخاطبة نقابة اصحاب المطاعم والحلويات الأردنية بخصوص العمل على اصدار قوائم للمطاعم الشعبية الراغبة بالالتزام بقوائم اسعار الوجبات والأصناف الشعبية، بحيث تحمل رقما متسلسلا بلائحة الاسعار والاصناف الجديدة المعتمدة الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 1018 تاريخ 15/08/ 2016 الذي تم تزويد النقابة به.

 

واوضحت الدائرة أن المطاعم المستهدفة من هذا القرار، هي المطاعم غير المصنفة سياحيا والتي تبيع الاصناف المعتمدة من الدائرة.

 

وقالت إن الاسعار الواردة في هذه القوائم هي الحد الاعلى المسموح البيع به، ويجوز للمطعم البيع بأقل من ذلك مع الالتزام التام بالكميات الواردة فيها.

 

وأشارت الى ان القرار لا يشمل المقاهي ومحلات الكوفي شوب ومحلات واماكن بيع المشروبات الساخنة والباردة.

أخبار ذات صلة

newsletter