Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدكتور الذنيبات يلتقي وزير التنمية الدولية البريطاني | رؤيا الإخباري

الدكتور الذنيبات يلتقي وزير التنمية الدولية البريطاني

الأردن
نشر: 2016-09-22 12:34 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الدكتور الذنيبات يلتقي وزير التنمية الدولية البريطاني
الدكتور الذنيبات يلتقي وزير التنمية الدولية البريطاني

استقبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، الأربعاء، وزير التنمية الدولية البريطاني رودريك ستيوارت .

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره السفير البريطاني في عمان والأمينان العامان للوزارة وعدد من المسؤولين التربويين بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزه وتطويره خاصة فيما يتعلق بقطاع التعليم .

 

وبين الدكتور الذنيبات خلال اللقاء أثر اللجوء السوري على الأردن وتداعياته القوية على موارده المحدودة وبخاصة في قطاع التعليم ، مؤكداً أننا في الأردن وانطلاقاً من إيماننا المطلق بالتعليم كحق أساسي لكل طفل وباعتباره خدمة عالمية فقد فتحنا مدارسنا للأطفال السوريين وغيرهم على الأراضي الأردنية بغض النظر عن جنسياتهم وأسباب قدومهم إلى الأردن ، معتبراً أن الأردن يقوم بخدمة إنسانية جليلة في هذا المجال نيابة عن المجتمع الدولي .

 

وثمن الدكتور الذنيبات للحكومة البريطانية دعمها لنظام التعليم في الأردن لا سيما في ظل التحديات التي يواجهها نتيجة اللجوء السوري وما تسبب به من أعباء كبيرة على بنيته التحتية وموارده وامكاناته المحدودة .

 

وأعرب الدكتور الذنيبات عن أمله بقيام الحكومة البريطانية بمتابعة ما التزمت به الجهات والمنظمات الدولية المانحة لتقديم الدعم اللازم للأردن لتمكينه من تقديم الخدمات التعليمية النوعية للأطفال السوريين وغيرهم ممن يتلقون تعليماً مع أبنائنا سواء بسواء، والاستمرار في القيام بالمهام التعليمية والإنسانية تجاه اللاجئين في المناطق التي يتواجدون فيها سواءً في المخيمات أو داخل المدن .

 

وأشار الدكتور الذنيبات إلى خطة الوزارة للتوسع في رياض الأطفال الحكومية خلال السنوات الثلاث القادمة ، وتطوير التعليم المهني وتطوير سياسات التنمية المهنية للمعلمين بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا .

 

من جانبه أشاد الوزير البريطاني للتنمية الدولية رودريك ستيوارت بالجهود التي تبذلها الوزارة لتقديم خدمات التعليم للأطفال السوريين وغيرهم على الأراضي الأردنية ، مؤكداً أننا ندرك تماماً حجم الضغوط والتحديات التي تشكلها تبعات الأزمة السورية على قطاع التعليم في الأردن .

 

وأكد ستيوارت على أهمية التزام الدول والمنظمات الدولية المانحة بما تعهدت به في مؤتمر لندن وتمكين الأردن من تقديم الخدمات التعليمية للأطفال اللاجئين على أكمل وجه .

أخبار ذات صلة

newsletter