بالفيديو والصور: الأردنيون يتوافدون على مراكز الاقتراع

محليات
نشر: 2016-09-20 07:39 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
بالفيديو والصور: الأردنيون يتوافدون على مراكز الاقتراع
بالفيديو والصور: الأردنيون يتوافدون على مراكز الاقتراع

 

توجه الأردنيون  الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع لاختيار 130 مرشحا لمقاعد مجلس النواب الثامن عشر، من أصل 1252 شخصا يتنافسون عليها، وفق قانون انتخابي جديد جاء على أنقاض قانون الصوت الواحد الذي احتكمت له المملكة نحو عقدين من الزمان.

 

وينتخب الأردنيون ممن يحق لهم الاقتراع وعددهم بحسب الإحصاءات الرسمية 4.130.145 ملايين شخصًا مجلسهم النيابي الجديد وفق نظام القائمة النسبية المفتوحة بعد توسيع الدوائر الانتخابية.

 

وكان رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات الدكتور خالد الكلالدة أكد ان الهيئة جاهزة تماماً للعملية الانتخابية، وان اللجان ستكون في تمام الساعة السادسة صباحاً متواجدة داخل مراكز الاقتراع للتبدأ العملية في تمام الساعة السابعة صباحاً.

 

واشار الكلالدة خلال استضافته في برنامج نبض البلد ، الذي تبثه قناة رؤيا الفضائية، ، للحديث عن ليلة الانتخابات واخر استعدادات الهيئة لها ،الى ان الهيئة وبشراكة مع الاجهزة المختصة قامت بوضع خطة أمنية محكمة ومتكاملة لحماية العملية الانتخابية، وكذلك خطة طؤارئ بالشراكة مع وزارة الصحة.

 

ولفت الكلالدة الى ان الهيئة ستعلن النتائج اولاً بأول من اللحظة التي يتم بها تعليق محضر الفرز على باب القاعة، وأن الهيئة ستعلن كل نتيجة يتم استخراجها تباعاً الى أن تنتهي عملية الفرز واستخراج النتائج.

 

أخبار ذات صلة

newsletter