ما مدى أهمية ميزة الإبلاغ على يوتيوب؟

تكنولوجيا
نشر: 2016-09-19 16:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ما مدى أهمية ميزة الإبلاغ على يوتيوب؟
ما مدى أهمية ميزة الإبلاغ على يوتيوب؟
المصدر المصدر

تتيح منصة يوتيوب للمستخدمين فرصة مشاركة قصصهم مع العالم، وعلى مر السنوات اعتاد الناس استخدام علامة الإبلاغ الموجودة أسفل كل مقطع فيديو للإشارة والتعليق بشأن المحتوى الذي يعتقدون أنه غير لائق للنشر.

 

ووفقاً ليوتيوب، فإنه منذ عام 2006، قام أكثر من 90 مليون شخص بنقر علامة إبلاغ على مقاطع فيديو تم عرضها – وهذا يفوق عدد سكان مصر- كما قام أكثر من ثلث هؤلاء بوضع علامة إبلاغ على أكثر من مقطع فيديو.

 

ومع النمو الذي يشهده الموقع، يتواصل نشاط هذا المجتمع فيما يتعلق باستخدام ميزة الإبلاغ عن المحتويات: حيث يزداد عدد العلامات الموضوعة يومياً بمعدل يتجاوز 25% على أساس سنوي.

 

يتم استخدام ميزة الإبلاغ في يوتيوب على نطاق عالمي واسع: حيث قام باستخدامها أشخاص من 196 دولة حول العالم. وتضم قائمة البلدان الخمس الأكثر استخداماً لهذه الميزة كلاً من إندونيسيا، وتركيا، وألمانيا، وأوكرانيا، وفرنسا.

 

في عام 2015 فقط، قامت إدارة يوتيوب بإزالة 92 مليون مقطع فيديو لانتهاكها سياسة النشر، وتم ذلك عبر الاستعانة بميزة الإبلاغ من قبل المستخدمين إلى جانب تقنية الكشف عن المحتويات غير المرغوب بها. وبالرغم من يقظتها وسـرعتها في إزالة المحتويات الإرهابية والكلام الذي يحض على الكراهية، لا بد من الإشارة إلى أن هذه المحتويات لا تشكل في الواقع سوى نسبة ضئيلة جداً من المحتويات التي تنتهك إرشاداتها - حيث يشكل هذان النوعان من الانتهاكات نسبة 1% فقط من مقاطع الفيديو التي تمت إزالتها عام 2015، وفقاً لإدارة الموقع.

 

وتحث يوتيوب المستخدمين عبر العالم، على نقر علامة الإبلاغ على مقاطع الفيديو التي يعتبرونها مسيئة لمساعدتها على متابعة ومراجعة المحتويات التي تم الإبلاغ عنها بكفاءة وفعالية أكبر.

 

أخبار ذات صلة