مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الشرطة الامريكية تعمم على 'إرهابي' مشتبه به في تفجير منهاتن

الشرطة الامريكية تعمم على 'إرهابي' مشتبه به في تفجير منهاتن

نشر :  
منذ 7 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 7 سنوات|

نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، الاثنين، صورة للمشتبه به في تنفيذ تفجير مانهاتن، مساء السبت، وقال المكتب إنه مطلوب للعدالة.

 

والمشتبه به أميركي من أصل أفغاني، ويدعى أحمد خان رحامي ويبلغ من العمر 28 عاما، ويعيش في مدينة إليزابيث بولاية نيوجيرسي، التي عثر بمحطة القطار الرئيسية بها على حقيبة تحوي عبوات متفجرة، صباح الاثنين.

 

وقال بيان للـ"إف بي آي" إن العبوات الناسفة التي عثر عليها في نيويورك ونيوجيرسي على صلة ببعضهما البعض.

وتسعى شرطة نيويورك لإلقاء القبض على رحيمي، فيما داهمت سلطات مكتب التحقيقات الفيدرالي منزلا في نيوجيرسي بحثا عنه، مطالبة السكان بمتابعة وسائل الاعلام وابلاغ الأجهزة الأمنية فورا عن المشتبه به في حال ظهوره في أي مكان.

 

إلى ذلك ، قال عمدة مدينة نيويورك "إنه تم التعرف على المهاجم في تفجير مانهاتن وربما يكون مسلحا وخطرا" ، مضيفا أن التحقيقات في تفجير مانهاتن تقود إلى مؤشرات بأنه إرهابي وان هناك صلات لجهات خارجية وراء الحادث.

 

هذا وهزّ انفجار هائل، مساء السبت الماضي  بالتوقيت المحلي، مدينة نيويورك الأميركية. وهرعت الشرطة ورجال الإطفاء إلى مكان الانفجار في حي تشيلسي بمانهاتن، وسط نيويورك ، وأعلنت إدارة الإطفاء في المدينة أن الانفجار أدى إلى إصابة نحو 29 شخصاً بجروح.

 

وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو أعلن في وقت سابق الأحد أن الدافع من وضع القنبلة التي هز انفجارها السبت حي تشيلسي في مانهاتن لا يزال مجهولا حتى الآن.