Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
امريكا: توقيف خمسة مشتبه بهم في تفجير نيويورك | رؤيا الإخباري

امريكا: توقيف خمسة مشتبه بهم في تفجير نيويورك

عربي دولي
نشر: 2016-09-19 10:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
امريكا: توقيف خمسة مشتبه بهم في تفجير نيويورك
امريكا: توقيف خمسة مشتبه بهم في تفجير نيويورك

أوقفت السلطات الأميركية، مساء الأحد، خمسة مشتبه بهم في إطار التحقيق حول الاعتداء في حي تشلسي في نيويورك، السبت، حسب ما أوردت وسائل إعلام أميركية عدة، بينما تم اكتشاف عبوة أخرى مشبوهة في نيوجيرسي.

 

وتابعت وسائل الإعلام أن المشتبه بهم الخمسة أوقفوا على متن عربة كانت تسير في بيلت باركواي الطريق السريع الذي يمر في جنوب حي بروكلين.

 

وأوقفت السيارة عند وصولها إلى جسر فيرازانو الذي يصل جزيرة ستاتن ايلاند ببروكلين.

 

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) في نيويورك في تغريدة، اعتراض عربة مرتبطة بالتحقيق، لكنه لم يؤكد عمليات التوقيف. وأضاف أنه "لم يتم توجيه الاتهام إلى أحد".

 

من جهته، رفض متحدث باسم شرطة نيويورك تأكيد عمليات التوقيف لوكالة فرانس برس مكتفيا بالقول إن "التحقيق يتواصل".

 

ويتعلق التحقيق بانفجار عبوة مساء السبت في حي تشلسي، ما أوقع 29 جريحا إصاباتهم طفيفة.

 

وأوردت صحيفة "نيويورك دايلي نيوز" أن المحققين حددوا هوية مشتبه به بفضل تسجيلات كاميرات المراقبة في تشلسي، إلا أنه لم يعرف ما إذا ما كان المشتبه به من بين الركاب الخمسة على متن السيارة التي تم اعتراضها الأحد، بحسب الصحيفة.

 

وأعلن رئيس بلدية نيوجيرسي ج. كريستيان بولويدج العثور مساء الأحد على طرد مشتبه به في محطة اليزابيث في المدينة، وتابع رئيس البلدية أن الراكبين اللذين عثرا على الطرد لاحظا وجود اسلاك كهربائية وانبوب معدني.

 

وأغلقت المحطة القريبة نسبيا من جزيرة ستاتن ايلاند، وتم تعليق حركة النقل في السكك الحديد.

 

تم العثور السبت على قنبلة ثانية يدوية الصنع بالقرب من مكان الانفجار في مانهاتن، وقبلها بساعات، انفجرت عبوة يدوية الصنع في مدينة سيسايد بارك في نيويورك بالقرب من ميدان للسباق شارك فيه مئات العدائين، كما عثرت السلطات السبت في المكان عل ثلاث قنابل موقوتة لم تنفجر.

أخبار ذات صلة

newsletter