بعد 3 سنوات من العمل به " كوريدور عبدون " يرى النور

محليات
نشر: 2016-09-17 14:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علي الاعرج
بعد 3 سنوات من العمل به " كوريدور عبدون " يرى النور
بعد 3 سنوات من العمل به " كوريدور عبدون " يرى النور

تعتزم امانة عمان الكبرى عند الساعة السادسة من مساء الأحد فتح شارع الأمير حسين بن عبدالله الثاني ( كوريدور عبدون ) وشارع الأميرة بسمة ضمن مشروع الباص السريع بحسب ما صرح به مصدر في الامانة.

 

واضاف المصدر ان افتتاح سيكون برعاية امين عمان عقل بلتاجي وعدد من المعنيين في الأمانة.

 

وبين المصدر أن العمل على شارع كوريدور عبدون قد استغرق مدة تزيد عن ثلاثة سنوات وشارع الأميرة بسمة استغرق مدة عام.

 

وكان أمين عمان بلتاجي قال خلال الأيام الماضية أثناء تفقده للمشروع ان هذا الانجاز يشكل تراكما للنجاحات السابقة التي حققتها أمانة عمان ، ومحطة تشكل حافزا للمضي قدما والتطلع للمرحلة المقبلة بمشاريع تعزز خدمة المدينة والمواطن ومواكبة النمو والتوسع فيها.

 

وثمن بلتاجي جهود جميع العاملين والتي تواصلت خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لإنجاز المشروعين وافتتاحهما قبيل موعد الانتخابات النيابية الثلاثاء المقبل، بما يعزز الانسيابية المرورية.

 

وسيعمل انجاز شبكة طرق كريدور عبدون على تأمين مدخل رئيسي الى وسط المدينة وسيسهم في تسهيل الحركة بين مناطق عمان الشرقية والجنوبية الى وسط المدينة ومناطق غرب عمان ، وربط حركة المرور والنقل بين شارع المطار الى وسط البلد دون المرور بالشوارع الداخلية الرئيسية .

وستخدم شبكة الطرق 600 دونم على جوانب الشريط الاستثماري الذي يشمل قطع اراض مفروزة ومنظمة متعددة الاستعمالات تقع على شبكة طرق شارع الامير حسين بن عبدالله الثاني ( كوريدور عبدون ) من وسط عمان ــ حي القيسية وشارع الامير هاشم بن الحسين، الممتد ما بين دوار عبدون ومنطقة حي الياسمين.

كما سيعمل على تعزيز المساحات الخضراء على طول شبكة الطرق من خلال زراعة الاشجار، وبما يسهم في تحسين المظهر الجمالي في الموقع .

وتبلغ السعة التنظيمية على امتداد شبكة طرق كوريدور عبدون 60 مترا ، تم تنفيذ 35 متر بواقع ستة مسارب ثلاثة لكل تجاه فقط منها بما فيها الجزيرة الوسطية مع ترك السعة المتبقية لتنفيذ شوارع خدمية مستقبلا لخدمة القطع والاحياء المجاورة دون التاثير على حركة المرور او اغلاقها ، كما يمكن استخدام الجزيرة الوسطية كمسار للباص السريع مستقبلا .

وشملت اعادة انشاء شارع الأميرة بسمة إنشاء طريق باص سريع يمتد من شارع محمد علي جناح مع تقاطع شارع الاميرة بسمة، ومن شارع الاميرة بسمة وشارع الامير علي بن الحسين حتى التقائه بشارع علي بن ابي طالب، بطول 5 كيلومترات تقريبا.

وشملت الأعمإل اعادة إنشاء كامل شارع الأميرة بسمة برفع منسوبه، وتحسين تصريف مياه الأمطار، وتحسين التقاطعات الحالية، ومسارب الحافلات ومحطات التحميل والتنزيل، و توسعة شارع الاميرة بسمة ليصبح ثلاثة مسارب بكل اتجاه بالإضافة الى مسربين للباص السريع، فضلا عن رفع منسوب الشارع لمعالجة تصريف مياه الامطار، وسيحتوي هذا المقطع على خمس محطات للباص.

أخبار ذات صلة

newsletter