مخاوف من انقطاع التيار الكهربائي مجدداً عن خيم الأردنيين في عرفات

محليات
نشر: 2016-09-10 18:00 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: رعد بن طريف
مخاوف من انقطاع التيار الكهربائي مجدداً عن خيم الأردنيين في عرفات
مخاوف من انقطاع التيار الكهربائي مجدداً عن خيم الأردنيين في عرفات

قال الناطق الاعلامي باسم شركات الحج والعمرة الأردنية كمال ابو ذياب لموفد رؤيا للديار المقدسة إن عطلاً حصل مساء الجمعة في أحد المولدات الكهربائية الرئيسية بمنطقة 54 بخيم الأردنيين على جبل عرفات أدى إلى إنقطاع التيار الكهربائي عن الخيم الأردنية لساعات.

 

واكد أبو ذياب أنهم بحثوا هذا الامر مع وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. وائل عربيات الذي نفى بدوره وجود أي عطل في مولدات الكهرباء التي تغذي الخيم الأردنية في عرفات .

 

وأضاف إن التيار الكهربائي انقطع مساء الجمعة وتم اصلاحه لاحقاً باشراف من وزارة الأوقاف وشركات الحج والعمرة ، مشيراً إلى أن شركات الحج طالبت الوزارة في وقتٍ سابق أن يتم ربط التيار الكهربائي في مخيم الأردنيين بعرفات من الشبكات الرئيسية وأن تكون المحولات داعماً لها في حال انقطاع التيار الكهربائي ، إلا أن الوزارة لم تأخذ بنصيحتنا.

 

وكان وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية د. وائل عربيات خلال جولة له في المخيم للإطلاع على آخر التجهيزات فيه أكد " لرؤيا " أن الخدمات التي تم وضعها في خيم الحجاج الأردنية بعرفات تعتبر الأولى من نوعها ، وتم تأمين محولات كهربائية إضافية لتفادي حدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي في المخيم الأردني.

 

يذكر أن قضية إنقطاع التيار الكهربائي في مواسم الحج السابقة كانت من أبرز المشاكل التي واجهت الحجاج الأردنيين ، بسبب زيادة العبء على الشبكات الكهربائية.

أخبار ذات صلة