الحالة الجوية المتوقعة قبل العيد وأثناء العيد .. تفاصيل

طقس
نشر: 2016-09-08 18:48 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
أجواء مناسبة لقضاء عطلة العيد في مناطق البحر الميت والعقبة مع نشاط في الرياح
أجواء مناسبة لقضاء عطلة العيد في مناطق البحر الميت والعقبة مع نشاط في الرياح
المصدر المصدر

يطرأ ارتفاع تدريجي وملموس على درجات الحرارة اعتباراً من يوم الخميس، ويتزايد هذا الارتفاع يومي الجمعة والسبت، لتعود درجات الحرارة وتتجاوز مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية.

وفي التفاصيل، تنحسر الكتلة الهوائية مُعتدلة الحرارة والرطبة التي أثرت على المملكة طوال الأيام الماضية، لتعود درجات الحرارة إلى الارتفاع بشكل واضح، وتسود أجواء حارة نسبياً نهاراً في عمان والمدن الأردنية. أما ليلاً فتسود أجواءٌ أكثر اعتدالاً مُقارنة بالليالي المائلة للبرودة والرطبة التي سادت خلال الأسبوع الماضي ورافقها تشكّل للضباب في الجبال العالية.

في حين، تشير التوقعات الجوية متوسطة المدى، إلى توضّع كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة جديدة فوق الجزر اليونانية وتركيا مع فترة العيد، أي اعتباراً من مساء الأحد وطوال الأسبوع الجديد.

هذا من شأنه أن يعمل على انخفاض درجات الحرارة مُجدداً وبصورة ملموسة لتعود وتصبح في سياق مُعدلاتها المُعتادة في منتصف أيلول من كل عام.

وتسود مع أيام عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم بالخير والبركات، أجواء توصف بالمُعتدلة نهاراً لا سيّما في الجبال. في حين تكون مائلة للبرودة مع ساعات الليل المتأخرة ويُرافقها ظهور للسحب المنخفضة ونشاط في الرياح الغربية.

وتبلغ العظمى في عمان والمدن الأردنية مع أيام العيد، أي معظم أيام الأسبوع القادم، في نهاية العشرينيات مئوية عموماً وأقل من ذلك في الجبال، في حين تُسّجل في ذات المناطق في بداية الثلاثينيات مئوية قُبيل العيد.

أخبار ذات صلة