الكلالدة: الربط الإلكتروني من الضمانات الأساسية لنزاهة الانتخابات

محليات
نشر: 2016-09-08 15:27 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الكلالدة: الربط الإلكتروني من الضمانات الأساسية لنزاهة الانتخابات
الكلالدة: الربط الإلكتروني من الضمانات الأساسية لنزاهة الانتخابات

أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة على أهمية الربط الالكتروني في كافة مراحل العملية الانتخابية كضمانه أساسية من ضمانات نزاهة العملية الانتخابية.

 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الخميس الموافق 8/9/2016، مع رؤساء لجان الربط الالكتروني للانتخابات النيابية في جميع دوائر المملكة ، من حيث التحقق من شخصية الناخب بواسطة شاشة موجهة للمراقبين والمندوبين ، وكذلك تسجيل القوائم عند الفرز على الكاميرات .


وأكد الكلالدة على أهمية هذا اللقاء والذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية 2016 والمقرر إجراؤها في العشرين من شهر أيلول المقبل.

وثمن جهود اللجان العاملة في الميدان ودورها الفاعل في المرحلة السابقة واستعداداتها من حيث البنية التحتية والتمديدات الداخلية وتعاونها في النظام الانتخابي فقد انهت اللجان المرحلة الثانية من التجارب التي قامت بها في الميدان، مشدداً على ضرورة التزام مدخلي البيانات بالتعليمات الخاصة.


بدوره بين مدير تكنولوجيا المعلومات محمود الزبن في الهيئة الدور الكبير للربط الالكتروني في انجاح العملية الانتخابية وتأثيرها على ثقة المواطن مما يعكس نزاهة آلية عملية الاقتراع في المراكز الانتخابية وبذل أقصى الجهود للوصول الى انتخابات حرة ونزيهة.


وتم الاستماع الى ملاحظات رؤساء اللجان كجزء من عملية الاستعداد والتقييم التي تقوم بها الهيئة للعمليات الانتخابية مع كل الجهات المشاركة بها لتأسيس ممارسة انتخابية تعتمد على أفضل المعايير الدولية .

أخبار ذات صلة

newsletter