"الصحة" تؤكد جاهزية كوادرها خلال عيد الاضحى المبارك

محليات
نشر: 2016-09-07 15:26 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
"الصحة" تؤكد جاهزية كوادرها خلال عيد الاضحى المبارك
"الصحة" تؤكد جاهزية كوادرها خلال عيد الاضحى المبارك

اكدت وزارة الصحة انها وضعت خطة شمولية لاستمرار تقديم الخدمة الصحية للمواطنين والرقابة الصحية خلال عطلة عيد الاضحى المبارك .


وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الخطة تركز على جاهزية اقسام الاسعاف والطوارئ التي ستستمر في استقبال المراجعين كالمعتاد وفي جميع الظروف والاحوال على مدار 24 ساعة .


واضاف ان الخطة تشمل تعزيز هذه الاقسام باحتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية فضلا عن تزويدها بالكميات الكافية من الادوية والمستلزمات الطبية .


وبين ان الخطة تشمل تحديد المراكز الصحية المناوبة خلال العطلة لضمان استمرار تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية للمواطنين .


واشار الى ان الخطة تركز بشكل رئيس على استمرارية الرقابة الصحية وتكثيفها من خلال الفرق الجوالة المناوبة على مدار الساعة وبالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء .


واكد الازرعي ان عطلة العيد تشهد تداولا نشطا للاشربة والاطعمة وان الوزارة تشدد على ضرورة الالتزام بالشروط الصحية لهذا التداول لضمان عدم تعرض المستهلكين للمواد الغذائية والاشربة لاي مخاطر صحية وانها لن تتهاون ازاء اي مخالفة لهذه الشروط .


واشار الى ان الخطة تركز على الجانب التوعوي من خلال بث رسائل تتضمن نصائح وارشادات صحية حول افضل الممارسات الصحية ولا سيما ذات الصلة بتناول الاشربة والاغذية وخاصة للمصابين بامراض مزمنة .


وبين ان هذه الارشادات والنصائح التي اعدتها مديرية الاعلام والتوعية الصحية في الوزارة تؤكد عدم الإفراط في تناول الاطعمة والاكثار من تناول الخضروات والفواكه وشرب الماء، والاقلال من المشروبات الغازية، والوجبات السريعة وطبخ الطعام جيدا خاصة اللحوم بأنواعها وعدم شراءالأطعمة والمشروبات من الباعة المتجولين وعدم شرب القهوة السادة من فنجان واحد لأكثر من شخص والاكتفاء بالمصافحة عند السلام .


وحذرت الوزارة من الالعاب النارية والمفرقعات لافتة الى انها تشكل خطورة خاصة على الاطفال الذين يلهون بها خلال الاعياد ويتعرضون بسببها للاذى والاصابات المختلفة .

 

أخبار ذات صلة

newsletter