Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأوقاف ترد على اتهام البعثة الإعلامية للحج ..بيان | رؤيا الإخباري

الأوقاف ترد على اتهام البعثة الإعلامية للحج ..بيان

الأردن
نشر: 2016-09-07 15:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الأوقاف ترد على اتهام البعثة الإعلامية للحج ..بيان
الأوقاف ترد على اتهام البعثة الإعلامية للحج ..بيان

 

نفى المكتب الاعلامي في وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية صحة ما جاء في بيان اصدرته البعثه الاعلامية الذي تداولته بعض وسائل الاعلام حول شكاوي البعثة الاعلامية المرافقة لبعثات الحج الاردنية مبينا انه تم ابلاغ الصحفيين ان وزير الاوقاف سيلتقيهم مساء اليوم وان هناك جدولا معدا مسبقا للجدولات التفقدية لمساكن واماكن اقامة الحجاج الاردنيين للاطلاع على اوضاعهم واحوالهم.

واوضح المكتب ان الوزارة تتبع سياسة الباب المفتوح مع جميع وسائل الاعلام خاصة في موسم الحج وتحرص على تزويدهم المباشر لجميع المعلومات عن بعثة الحج الاردنية واوضاع الحجاج هناك دون تميز بين وسيله او اخرى.

و رفض المكتب الاعلامي اتهام البعثه الاعلامية بتغيب وزير الاوقاف عن لقاء اعضاء البعثه مرجعا تاخر اللقاء لوصول اعضاء البعثة فجر اليوم الاربعاء وانتهائهم من مناسك العمر صباح اليوم مؤكدا ان هناك لقاء معد مسبقا للقاء الوزير مع الاعلاميين مساء اليوم .

واكد البيان ان اعضاء المكتب الاعلامي و الفريق الاداريها فيها واصلوا سهرهم ليلة امس لتامين اقامة البعثه في مساكنهم اضافة توفر خدمة الانترنت لتسهيل مهمتهم الاعلامية .
واكد المكتب الاعلامي وان الوزير واعضاء البعثه الاداريه والجهات الاعلاميه من التلفزيون الرسمي ووكالة الانباء الاردنيه اضافة الى الفضائيات الاخرى يقومون بجولات مفاجئه على مقار اقامة الحجاج وحتى ساعات متاخره الامر الذي يتطلب من اعضاء نقابة الصحفيين مرافقة الوزير للاطلاع كما تطلع تلك الجهات الاعلاميه ولدى سؤال الوزير عن عدم تواجد اعضاء نقابة الصحفيين افاد المكتب الاعلامي في الوزاره ان اعضاء النقابة كانوا في الحرم المكي حتى الفجر ولم يحضروا الا متاخرين بعد انتهاء الجولات.

 

وكانت اللجنة الاعلامية المرسلة من قبل نقابة الصحفيين لتغطية مناسك الحج والاطلاع على أوضاع الحجاج الأردنيين في الديار المقدسة أعربت عن أسفها من تهميش الوزارة للدور الاعلامي والرسالة الصحافية باخفاء الحقائق عن الصحفيين.

وقال رئيس البعثة وعضو مجلس النقابة فايز عضيبات في بيان اصدره أعضاء البعثة ان الوزارة لم تقدم اي برنامج يتعلق بالبعثة الاعلامية لتتمكن من القيام بمهامها ومسئوليتها.

واضاف ان المسؤولين في الوزارة يتهربون من أسئلة الصحافيين واستفساراتهم.

فيما قال نائب رئيس البعثة وعضو مجلس النقابة موفق كمال ان وجود البعثة الاعلامية شيء صوري ..لافتا ان عدم وجود برنامج زيارات لمساكن الحجيج يؤكد نية الوزارة ابعاد الاعلام عن نقاط الخلل في الوزارة .. وان وجود مندوبين من مختلف وسائل الاعلام هو مجرد ديكور.

واكد صحافيون في البعثة انهم لم يروا الوزير وائل عربيات سوى مرة واحدة ولفترة قصيرة لم تسمح لهم سوى معرفة جزء بسيط من المعلومات.

وطالب عضيبات من وزارة الاوقاف عدم حجب المعلومات عن الصحفيين..وفتح المجال لهم في لقاء الحجاج الاردنيين للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة لهم .

وزاد صحافيون تأكيدهم عدم توفر خدمات اعلامية متكاملة تمكنهم من اداء واجبهم أو حتى وجود مكتب اعلامي يمكن الصحافيين من ايصال معلوماتهم وتقاريرهم الصحافية لوسائل الاعلام.

ويعتزم صحافيون في البعثة تشكيل فريق تقصي حقائق لزيارة مساكن الحجاج والاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة من قبل الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter