Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اختتام مشروع ادارة المياه المنزلية | رؤيا الإخباري

اختتام مشروع ادارة المياه المنزلية

الأردن
نشر: 2016-09-07 15:11 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تحرير: ليلى خالد
اختتام مشروع ادارة المياه المنزلية
اختتام مشروع ادارة المياه المنزلية

أكد وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر ان الحكومة تولي قطاع المياه جل الاهتمام وتسعى بكل امكانياتها للتعامل مع التحديات الكبيرة التي تواجه قطاع المياه من ازدياد الطلب وتراجع كميات المياه المتاحة.

 


جاء ذلك خلال حفل اختتام مشروع ادارة المياه المنزلية الذي نفذته شركة تحدي الالفية بدعم من الحكومة الامريكية التي قدمت منحة للمشروع.

 


واضافت سفيرة الولايات المتحدة في عمان أليس ويلز ان تحسين وضع الامن المائي في المملكة لا يأتي فقط عن طريق الاستثمار في البنية التحتية وحدها، بل باتباع وسائل وقنوات اضافية تساعد على تعزيز مفهوم المساواه بين الجنسين والاندماج الاجتماعي.

 


وقال المدير التنفيذي لشركة تحدي الالفية المهندس كمال الزعبي ان مشروع ادارة المياه المنزلية البالغ كلفته 6.5 مليون دولار حقق اهدافه من خلال ثلاثة اجزاء رئيسية تحسين البنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحي لمنازل العائلات الفقيرة، وتمكين النساء، ونشر ثقافة كيفية ادارة المياه المنزلية والحفاظ عليها في محافظة الزرقاء.

 


وتضمن الجزء الاول تحسين شبكات المياه والصرف الصحي لما يقارب اربع الافمنزل والجزء الثاني ساعد على تأهيل ثلاثين امرأة في الزرقاء من خلال برنامج تدريبي في مجال السباكة، جزء الثالث كان من خلال حملة توعوية بالماء نبقى .. نبقيها لنبقى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter