Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاق سعودي روسي بشأن " تقلبات " النفط | رؤيا الإخباري

اتفاق سعودي روسي بشأن " تقلبات " النفط

اقتصاد
نشر: 2016-09-05 13:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اتفاق سعودي روسي بشأن " تقلبات " النفط
اتفاق سعودي روسي بشأن " تقلبات " النفط

وقعت السعودية، الإثنين، اتفاق تعاون مع روسيا، تسعى من خلاله إلى تقليص تقلبات أسعاره في السوق العالمية، في وقت وصلت فيه أسعار النفط إلى ما دون 50 دولارا للبرميل.

 

وقال خالد الفالح، وزير الطاقة السعودي، إنه وقع اتفاقا مع نظيره الروسي من أجل التعاون في أسواق النفط و العمل على تقليص التقلبات في السوق العالمية إلى أقل حد ممكن، وفق ما نقلته سكاي نيوز عربية. 

 

وجاء في بيان مشترك، عقب لقاء وزير الطاقة السعودي بنظيره الروسي، أن مجموعة العمل ستعكف على تقديم التوصيات بالإجراءات والخطوات المشتركة اللازمة لضمان الاستقرار في سوق النفط.

 

من جانبه، ذكر وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن موسكو والرياض تتحركان باتجاه شراكة استراتيجية في مجال الطاقة، مشيرا إلى أن "مستوى الثقة المرتفع بين بلاده والسعودية يسمح بالتعاون في معالجة التحديات العالمية".

 

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي هبطت فيه أسعار النفط إلى أقل من النصف منذ 2014، لتصل إلى ما دون 50 دولارا للبرميل في ظل تخمة في المعروض من الخام.

 

وستعقد منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مباحثات غير رسمية في الجزائر في وقت لاحق هذا الشهر، على أن تجتمع بشكل رسمي في فيينا في نوفمبر المقبل.

 

وقد ترسل روسيا، غير العضو في أوبك، على الأرجح وفدا لحضور اجتماعات أوبك في نوفمبر/تشرين الثاني.

أخبار ذات صلة

newsletter