رئيس الاعيان يؤكد اهمية المشاركة الفاعلة بالانتخابات النيابية المقبلة

الأردن
نشر: 2016-09-03 18:42 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اهمية المشاركة الفاعلة من المواطنين ، وخاصة الشباب ، في الانتخابات النيابية المزمع اجراؤها في العشرين من الشهر الحالي لاختيار من يمثلهم في المجلس المقبل .

 

وفي تصريح صحفي قال رئيس مجلس الاعيان ، ان المشاركة في الانتخابات تعزز مسيرة الاصلاح السياسي التي ينتهجها الاردن ، ترجمة لرؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني ، فالاردن يسير بخطى ثابتة نحو الاصلاح الشامل ، والذي احد ركائزة توسيع المشاركة الشعبية في تحمل المسؤولية الوطنية .

 

ودعا الفايز الشباب الاردني الى ايلاء المشاركة في الانتخابات المقبلة اهتماما اكبر ، فاختيار مجلس نواب قوى وقادر على تمثيلهم والدفاع عن قضايا الوطن هو مصلحة للجميع ، لهذا عليهم العمل على تفعيل مشاركتهم في الانتخابات من خلال التوجه بكثافة نحو صناديق الاقتراع من اجل انجاح العملية الديمقراطية في الاردن وتكريسها .

 

وحث الفايز الناخبين على تغليب المصلحة الوطنية ،من خلال اختيار ممثليهم في البرلمان من اصحاب الخبرة والكفاءة ، بعيدا عن الحسابات الضيقة والمناطقية والجهوية ، مثلما حثهم على ضرورة قيام الجميع ، بالممارسات الفضلى خلال العملية الانتخابية ، والحرص على السلم الاهلي ،وحالة الامن والاستقرار التى ننعم بها .

 

واشاد الفايز بمشاركة كافة القوى السياسية والحزبية والوطنية والاجتماعية في الانتخابات المقبلة وقيامها بتشكيل قوائم انتخابية وتحالفات فيما بينها ، وهذا الامر يؤشر على جودة القانون ورضا مختلف القوى عنه ، داعيا جميع مؤسسات المجتمع المدني ، الى نشر الوعي باهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات ، فهذا دور ملقى على عاتقها ، وعليها ان تقوم به في اطار القانون وبما يراعي مصالحنا الوطنية العليا .

 

وقال الفايز ان المشاركــة بالانتخابات واجب وطني تفرضه علينـــا المواطنة الحقيقيــة ، وأمانة المسؤولية تجاه الوطن ،وهي تاتي في لحظة فارقة ، وتكتسب أهمية بالغة ، كونها تأتي في ظل ظروف اقليمية غاية في الصعوبة ، لكن ثقتنا بانفسنا وبمؤسساتنا الوطنية ، هي ما دفعت جلالة الملك الى اصدار قرار اجرائها وعلينا جميعا ، مواطنيين ومؤسسات التحلي بالمسؤولية الوطنية والالتزام بالقواعد الديمقراطية ، للمشاركة بكثافة فيها ، لتعزيز دور السلطة التشريعية ، واختيار الكفاءات المناسبة للبرلمان .

 

واكد رئيس مجلس الاعيان ان حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية ، وضعت الاردن على أعتاب مرحلة جديدة من مسيرة العطاء والتنمية ، والسير نحو المستقبل الواعد ، مؤكدا ان الحراك الانتخابي الذي تشهده المملكة ، استعدادا للاستحقاق الديمقراطي القادم ، والمتمثل في الانتخابات النيابية ، يعزز المشرروع الاصلاحي في الاردن ، ويجذر مسيرتنا البرلمانية والتشريعية .

 

وختم الفايز حديثه بالتاكيد على احترام مواقف الجميع من موضوع المشاركة في الانتخابات ، لكنه قال ان السؤال الاكثر الحاحا يتمثل في هل عدم المشاركة والمساهمة في اختيار النائب الاكفأ والاقدر ، يعمل على تشكيل برلمان قوى قادر على مواجهة التحديات التى تعترض الاردن ؟ فالانكفاء والسلبية لا تخدم المشروع الاصلاحي الشامل ، الذي تعمل الدولة الاردنية على انجازه بكافة مؤسساتها .

 

أخبار ذات صلة

newsletter