Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية" تشكل فرق عمل ميدانية لزيارة مديريات التربية | رؤيا الإخباري

"التربية" تشكل فرق عمل ميدانية لزيارة مديريات التربية

الأردن
نشر: 2016-09-03 18:24 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تعبيرية
تعبيرية

شكل نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات فرق عمل ميدانية لزيارة مديريات التربية والتعليم ومدارسها في مختلف محافظات المملكة، بهدف الاطلاع على واقعها ولضمان سير سليم للعمل فيها، مع بدء العام دراسي جديد.

 

وأكد الدكتور الذنيبات ضرورة التأكد من توفر البيئة التعليمية المناسبة في المدارس ورصد كافة التحديات التي قد تواجهها، و إيجاد الحلول المناسبة لها ميدانيا، بالتواصل مع مديري التربية والتعليم وغرفة العمليات المركزية التي شكلت لهذه الغاية.

 

ولفت إلى ضرورة أن تتولى هذه الفرق مهمة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم و المدارس لتمكينها من الاستفادة المثلى من الكوادر التعليمية والإدارية و الاثاث والتجهيزات الزائدة في بعضها ،وتسهيل نقلها إلى المدارس التي تحتاجها مشيرا إلى أن الوزارة ،وخلال العامين الماضيين استطاعت تغطية الكثير من احتياجات المدارس بتذويب الزوائد والاستثمار الامثل للإمكانات المتوافرة لديها.


ودعا إلى ضرورة رصد قصص النجاح التي يزخر بها الميدان التربوي مع بدء العام الدراسي من حيث حسن الإدارة و استثمار الكفايات والإمكانات المتاحة و تعميم تلك التجارب من خلال نقلها بين المدارس وتعزيز وتكريم رواد هذه القصص عملا بنهج الوزارة الرامي إلى تعظم الإنجاز المميز والإبداع في العمل التربوي.


وتأتي هذه الزيارات انطلاقا من أهمية العمل الميداني في الاطلاع على الواقع التربوي واتخاذ القرار المناسب بشأن احتياجاته ومتطلباته ، فيما طلب الدكتور الذنيبات من الفريق المكلف تزويده بتقرير شامل حول نتائج هذه الزيارات.


كما دعا الدكتور الذنيبات مديري التربية والتعليم إلى تكثيف الزيارات الميدانية للمدارس التابعة لمديرياتهم ، و تفعيل دور الإشراف التربوي في تفقد المدارس وتقديم المساعدة الفنية لإداراتها ومعلميها .


يذكر أن الدكتور الذنيبات وجه مديري التربية والتعليم مع بداية العطلة الصيفية بتشكيل فرق عمل ميدانية من مديرياتهم لمتابعة متطلبات الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد ،من حيث أعمال الإنشاءات والصيانة وتزويد الأثاث واللوازم والكتب المدرسية ، ونظافة خزانات ومشارب المياه في المدارس ، إلى غيرها من المتطلبات.


وكانت الوزارة قد بدأت استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد في وقت مبكر بإجراء التنقلات الخارجية والتعيينات الجديدة وطرح العطاءات لصيانة الأبنية والمرافق المدرسية ، وطباعة الكتب والتجهيزات والأثاث.

أخبار ذات صلة

newsletter