مباحثات أممية اردنية بخصوص اللاجئين العالقين على الحدود .. تفاصيل

محليات
نشر: 2016-09-02 16:12 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تحرير: أمين العطلة
مباحثات أممية اردنية بخصوص اللاجئين العالقين على الحدود .. تفاصيل
مباحثات أممية اردنية بخصوص اللاجئين العالقين على الحدود .. تفاصيل

اجرى منسق الإغاثة والطوارئ بالأمم المتحدة للأردن السيد وكيل الأمين العام ستيفان اوبريان مباحثات أممية أردنية لاستمرار تقديم المساعدات للعالقين على الحدود الشمالية الشرقية بما يحفظ أمن الأردن .

 

وبين خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة عمان حول زيارته على الحدود الشمالية الشرقية للأردن واطلاعه على أوضاع العالقين هناك أن 75 % من العالقين هم من النساء والأطفال.

 

وشدد اوبريان على ضرورة ان يتقاسم المجتمع الدولي ككل أعباء اللجوء السوري مع الحكومة الاردنية مؤكداً انهم يحترمون ويتفهمون بشكل كامل المخاوف الامنية للأردن.

 

والتقى خلال اللقاء مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية مشعل الزبن ووزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري و مقدمي الخدمات الإغاثية والإنسانية للسوريين والاردنيين و تباحثوا حول السوريين في الأردن .

 

ودعا اوبريان  المجتمع الدولي للعمل على إنقاذ حياة العالقين على الحدود الشمالية الشرقية للاردن وتقديم المساعدات لهم ، لما يعانوه من اوضاع انسانية وصحية واقتصادية صعبة جداً.

 

وقدم التعازي لأهالي ضحايا العمليات الإرهابية التي حصلت على الحدود الأردنية الشمالية متمنياً لهم الشفاء للمصابين ، كذلك قدم الشكر للحكومة الأردنية على الكرم الذي يقدموه في بلادهم وهذا الكرم والسخاء الذي وجدناه في الاردن من خلال احتواء الأردن للاجئين الفلسطينين والعراقيين والان السوريين.

أخبار ذات صلة

newsletter