Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بوتين لا يستبعد إعلان اتفاق روسي أمريكي بشأن سوريا | رؤيا الإخباري

بوتين لا يستبعد إعلان اتفاق روسي أمريكي بشأن سوريا

عربي دولي
نشر: 2016-09-02 13:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
بوتين لا يستبعد إعلان اتفاق روسي أمريكي بشأن سوريا
بوتين لا يستبعد إعلان اتفاق روسي أمريكي بشأن سوريا

لم يستبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تعلن موسكو وواشنطن قريبا عن التوصل إلى اتفاق بشأن التسوية في سوريا.

 

ووصف بوتين في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" بثت الجمعة ، المحادثات حول الأزمة السورية بأنها صعبة جدا، وقيم عاليا مساهمة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في تجاوز الخلافات بين موسكو وواشنطن.

 

وفي الوقت نفسه، أكد الرئيس بوتين أن الطرفين يتحكران بشكل تدريجي في الاتجاه الصحيح.

 

واستدرك قائلا: "إننا نتحرك بشكل تدريجي في الاتجاه الصحيح. ولا أستبعد أن نتمكن في القريب العاجل من التوصل إلى اتفاق وسنقدم اتفاقنا للمجتمع الدولي".

 

واستدرك قائلا "كما تعرفون تجري المفاوضات بصعوبة فائقة.

 

وتكمن إحدى الصعوبات الرئيسية في ضرورة الفصل بين ما يسمى بالمعارضة المعتدلة من جهة والتنظيمات المتطرفة والمنظمات الإرهابية من جهة أخرى. نحن نصر على ذلك، ولا يعارض ذلك شركاؤنا في الولايات المتحدة... لكنهم لا يعرفون كيف يمكننا أن نحقق ذلك".

 

وأوضح بوتين أن التطورات الأخيرة في سوريا تترك لدى روسيا انطباعا بأن "جبهة النصرة" والتنظيمات المماثلة تغير ألوانها كالحرباء وتبدأ بابتلاع ما يسمى بالجزء المعتدل من المعارضة السورية، وحذر من خطورة هذا الوضع.

 

واعتبر الرئيس الروسي أن الحديث لم يعد يدور عن صراع داخلي، إذ تضم هذه التنظيمات مسلحين أجانب يتلقون الأسلحة والعتاد من الخارج، وفق ما نقله موقع روسيا اليوم.

 

واستطرد قائلا: "على الرغم من كل هذه الصعوبات، إننا على الطريق الصحيح. وعلي أن أشيد بالعمل الهائل الذي قام به وزير الخارجية الأمريكي جون كيري. أنا مندهش بصبره وإصراره".

 

وأضاف بوتين أن روسيا وتركيا تسعيان أيضا لعقد اتفاقات ثنائية حول سوريا.

أخبار ذات صلة

newsletter