هل يتحقق شعار " لا أطفال خارج المدارس" مع بدء العام الدراسي الجديد ؟

محليات نشر: 2016-09-01 07:50 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تحرير: علاء الدين الطويل
هل يتحقق شعار " لا أطفال خارج المدارس" مع بدء العام الدراسي الجديد ؟
هل يتحقق شعار " لا أطفال خارج المدارس" مع بدء العام الدراسي الجديد ؟
المصدر المصدر

بدأ نحو مليون و 850 ألف طالب وطالبة، صباح اليوم الخميس، الذهاب إلى مدارسهم من كافة القطاعات الحكومية والخاصة، إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد.


وشكلت وزارة التربية والتعليم، غرفة عمليات موسعة في مركز الوزارة لمتابعة الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الجديد، وإجراء التنسيق اللازم بين مديريات التربية والتعليم والإدارات المعنية للتعامل مع الملاحظات الواردة لها تفاديا لأية إعاقة أو خلل في جاهزية المدارس.


إلى ذلك، وجه جلالة الملك عبد الله الثاني، بصرف مبلغ عشرين ديناراً لكلّ طالب أردني من طلبة المدارس الحكوميّة ومدارس الثقافة العسكريّة، وبحدٍّ أعلى مئة دينار للأسرة الواحدة.


وبحسب قرار مجلس الوزراء ستبدأ وزارة التربية والتعليم بالإعداد لتوزيع هذا المبلغ على جميع الطلبة من خلال أحد البنوك التي سيُعلَن عنها حال الانتهاء من إعداد قوائم الطلبة، علماً بأنّ توزيع المبلغ سيستمرّ طوال فترة العام الدراسي لحين حصول كلّ طالب على هذه المنحة.


وتضمنت توجيهات جلالة الملك كذلك، إعفاء طلبة المدارس الحكوميّة من كامل التبرّعات المدرسيّة المستحقّة عليهم لبداية العام الدراسي الجديد.


ورفعت وزارة التربية والتعليم شعار ( لا أطفال خارج المدارس ) كهدف تسعى لتحقيقه هذا العام.


وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، أن الوزارة ستبذل كل جهودها لتحقيق هذا الشعار، إيماناً منها بأن التعليم حق أساسي لكل طفل على الأراضي الأردنية.

 

أخبار ذات صلة