الاردن يعرض في ماليزيا تحضيراته لاستضافة كأس العالم للسيدات

رياضة
نشر: 2016-08-31 12:52 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تعبيرية
تعبيرية

تعرض اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كاس العالم للسيدات تحت 17 سنة، استعداداتها وتحضيراتها لاستضافة البطولة امام ملتقى الاعلاميات الاسيويات المقام في العاصمة الماليزية كوالالمبور تحت شعار "الأردن ملعبنا".

 

وتقدم المديرة الإعلامية في اللجنة هبة الصباغ جميع التحضيرات الخاصة باستضافة هذا الحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى في المنطقة العربية حيث تنطلق البطولة يوم 30 ايلول المقبل بمشاركة 16 منتخبا يمثلون جميع قارات العالم.

 

ويقام ملتقى الاعلاميات الاسيويات بتنظيم من الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية لدعم بطولة كاس العالم للسيدات حيث ستخصص محاور الملتقى للحديث عن البطولات العالمية واثرها على الدول النامية الى جانب الإرث الذي ستتركه هذه البطولة وستنعكس ليس فقط على الأردن وانما على المنطقة العربية خاصة فيما يتعلق بتطوير كرة القدم النسائية بشكل عام.

 

ويحظى الملتقى بمشاركة ما يزيد على 35 إعلامية من قارة اسيا ستتاح لهم فرصة التعرف على التحضيرات التي قام بها الأردن لاستضافة البطولة الى جانب التعرف على المنشآت التي تم تحضيرها لهذه الغاية والحملات الترويجية التي قام بها الأردن لاستقطاب المجتمع المحلي والعربي لدعم البطولة ومتابعة اخبارها، ويتواجد في الملتقى عدد كبير من الشخصيات الرياضية على مستوى قارة اسيا .

 

وتؤكد الصباغ ان فرصة التواجد في الملتقى الاسيوي ستسهم بنشر اخبار البطولة والترويج لها في ظل اهتمام الزميلات الاعلاميات من اسيا بهذا الحدث، لاسيما ان قارة اسيا تشارك بثلاثة منتخبات هي اليابان وكوريا الشمالية الى جانب الأردن.

 

وأشارت ان الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية برئاسة الزميل محمد قاسم ابدى كل الاستعداد لدعم كاس العالم للسيدات من خلال بدء الترويج لهذا الحدث في القارة الاسيوية، حيث تم تسمية ضابط ارتباط من قبل اللجنة النسوية في الاتحاد الاسيوية وهي الزميلة زينب الزردجالي الى جانب تأكيده مشاركة الاتحاد الاسيوي بوفد كبير من الزميلات الاعلاميات للتواجد في هذا الحدث وتغطيته.

 

في سياق متصل، وصل امس الى كوالالمبور رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية محمد قاسم حيث سيلتقي على هامش رعايته للملتقى بالامين العام للاتحاد الاسيوي لكرة القدم داتو ويندسور جون وسيتم خلال هذا اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الاتحادين في سبيل تهيئة الاجواء والمناخ المناسب لجميع الاعلاميين الاسيويين والذي يقومون بتغطية مسابقات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

أخبار ذات صلة

newsletter