المسجد الجامع على طاولة نبض البلد .. فيديو

محليات
نشر: 2016-08-29 21:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45

اكد وزير وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات ان فكرة المسجد الجامع هي فكرة تاريخية اسلامية قديمة منذ عهد سيدنا محمد ، ذات قيمة تاريخية وفكرية لها رمزيتها واهميتها الكبيرة .


وبين العربيات أن فكرة المسجد الجامع تأتي من اهمية خطبة الجمعة التي جاءت لتكون اجتماع للمسلمين للتباحث امورهم من الجمعة الى الجمعة ، كذلك تحمل خطبة الجمعة اهداف سياسية وفكرية وثقافية تساعد على محاربة التطرف والافات المجتمعية.


واوضح العربيات خلال استضافته في برنامج نبض البلد الذي تبثه قناة رؤيا الفضائية ، أن من المهم جداً وخصوصاً في وقتنا الحالي والظروف التي نعيشها ان تكون خطبة الجمعة ذات مرجعية فقهية وتكون ذات توجيه وهدف تقدمه للمسلمين.


كذلك اكد عميد كلية الشريعة في الجامعة الاردنية الدكتور محمد الخطيب على أهمية خطبة الجمعة في الشريعة الاسلامية وضرورة ان تكون ذات خطاب فكري ممنهج يخدم الامة ، مشيراً الى ضرورة ضبط خطاب منبر الجمعة ليكون الوسيلة الاهم في محاربة التطرف والفكر الارهابي.


وبين العربيات ان كثرة المساجد في القرى والبوادي والمدن دون وجود عدد كافي بات امراً واضحاً ، لذلك يجب ان يكون هناك مسجد جامع يكون فيه امام وخطيب مؤهل فقهياً ويستطيع خدمة المصلين وتقديم فكر اسلامي صحيح خصوصاص في هذه الفترة التي نعيش.

 

واشار العربيات الى ان شركة الكهرباء قامت بقطع الكهرباء في عدد من المساجد بسبب تراكم الفواتير .

أخبار ذات صلة

newsletter