" مقاومة التطبيع " تطالب وقف مفاوضات " الغاز الإسرائيلي "

محليات نشر: 2016-08-29 17:39 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
" مقاومة التطبيع " تطالب وقف مفاوضات " الغاز الإسرائيلي "
" مقاومة التطبيع " تطالب وقف مفاوضات " الغاز الإسرائيلي "
المصدر المصدر

طالبت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية، الإثنين، الحكومة بوقف مفاوضاتها التي تجريها مع الإحتلال الإسرائيلي لاستيراد الغاز، وطالبتها بـ " الرحيل " ما دامت " عاجزة " عن إيجاد حلول لا تمس سيادة الوطن.


وقالت اللجنة في بيان وصل " رؤيا " نسخة منه " تابعنا تصريحات نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، الدكتور جواد العناني، والتي قال فيها إن الأردن ينظر إلى الغاز (الإسرائيلي) كأحد خيارات الطاقة قليلة الكلفة، لقربه جغرافيا. وأن الغاز (الإسرائيلي)، أحد البدائل التي ندرسها وهو أقلها كلفة علينا.. أريد النظر اليه، ولكن هل سألتزم به أم لا، فهذا يعتمد على نتيجة التفاوض التي ما تزال بين مد وجزر حسب الظروف السياسية وحسب الأحوال".


وأضافت اللجنة في بيانها " هنا نود ان نذكر حكومتنا الموقرة ان مجلس النواب الاردني رفض استيراد الغاز من العدو الصهيوني ومع ذلك استمرت الحكومة الاردنية بالتفاوض الغير معلن حسب ما ذكر وهذا يشكل استهتار واضح بقرارات مجلس النواب .وهل الالتزام بالاملاءات الخارجية اولى من الالتزام بقرارات مجلس نواب الشعب ؟."


وأكملت " نود ان نذكر حكومتنا ايضا انهم حكومة وطن لا مجلس ادارة شركة خاصة ومن اولى واجبات الحكومة الوطنية المحافظة على استقلال وسيادة الوطن وهذا يتناقض بالمطلق مع تسليم قطاعات حيوية ومهمه مثل قطاع الطاقة ليكون بيد اعداءنا الصهاينة .فالموضوع لايمكن ان ينظر له من منطلق الربح والخسارة المادية" .


وجددت اللجنة " رفضها بالمطلق استيراد الغاز المسروق من العدو الصهيوني " وطالبت " الحكومة الاردنية وقف هذه المفاوضات واعلان الغاء جميع الاتفاقيات الموقعه مع العدو الصهيوني ".


وختمت بيانها " اذا كان اعضاء الحكومة عاجزين عن ايجاد حلول لا تمس سيادة وطننا فنطلب منهم الرحيل وتسليم مسؤولياتهم لشخصيات وطنية قادرة على ذلك ووطننا والحمدلله زاخر بهم".

أخبار ذات صلة