Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الغذاء والدواء تحذر من جهات تبتز المنشآت الغذائية | رؤيا الإخباري

الغذاء والدواء تحذر من جهات تبتز المنشآت الغذائية

الأردن
نشر: 2016-08-28 12:32 آخر تحديث: 2020-07-23 12:20
تعبيرية
تعبيرية

تهيب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالإخوة المواطنين بضرورة الحصول على الاخبار المتعلقة بسلامة الغذاء والدواء من خلال وسائل الاعلام الرسمية والمواقع الالكترونية الموضوعية والتي اثبتت مصداقيتها حيث يتم احيانا نشر وتداول اخبار عبر بعض المواقع الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي حول وجود سلبيات في بعض المنشآت الغذائية والدوائية على سبيل المثال استعمال الصبغات والمواد الحافظة الممنوعة عالميا او وجود فئران وحشرات في بعض المنشآت الغذائية او وجود قطع بلاستيكية في بعض شرائح الادوية.

 

حيث أن هذه الإدعاءات غالبا ما تكون مفتعلة و كيدية وتهدف اما الى تشويه صورة المنشآت الغذائية او الدوائية في الاردن او ابتزاز أصحاب هذه المنشآت للحصول على مبالغ مالية اضافة الى ان هذه المسلكيات تؤدي الى زعزة الثقة بالمنشآت الاردنية ويؤدي الى ارباك وتعطيل قيام المؤسسة بواجباتها الرقابية للحفاظ على صحة وسلامة غذاء المواطنين. .

 

حيث تلقت المؤسسة شكوى مرفقة بفيديو مصور يوم السبت الموافق 27-8-2016 تبين وجود فئران في احد المطاعم المشهورة وعليه قامت كوادر المؤسسة بالتوجه الى المطعم المذكور وبعد التحقق والتحري تبين قيام شخصين بالقاء فئران داخل هذا المطعم والتصوير المباشر وارسال الفيديو المصور لكوادر المؤسسة.

 

وبعد التاكد من عدم صحة الشكوى قامت المؤسسة بالاتصال بالارقام المرسلة للشكوى ولكنها كانت مغلقة.

 

وتثمن المؤسسة العامة للغذاء والدواء دور وسائل الإعلام المختلفة كشريك استراتيجي لها لضمان سلامة الغذاء والدواء اضافة الى دورها الريادي في نشر التوعية والتثقيف للمواطنين الا انها تؤكد على ضرورة عدم نشر وتداوال اية اخبار قد تؤدي الى تشويه صورة وسمعة المنتجات الوطنية الا بعد الرجوع الى الجهات الرسمية في المؤسسة و المخولة بإعطاء تصريحات رسمية لوسائل الإعلام المختلفة .

أخبار ذات صلة

newsletter