حمية تساعد في التخلص من سرطان الدماغ

صحة
نشر: 2016-08-25 16:32 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

استطاع البريطاني دايف بولتون Dave Bolton البالغ من العمر خمسة وثلاثين عاما النجاة من الوفاة المحققة بسبب الاصابة بسرطان في الدماغ.

 

حيث اخبره الاطباء بعد الكشف عن اصابته في شهر تموز الماضي بان امامه سنة واحدة فقط للعيش قبل ان يقضي عليه السرطان، ولكنه الان حيا يرزق، واشار بولتون ان السبب من وراء ذلك يعود الى اتباعه حمية غذائية لا تحتوي على الكربوهيدرات وتشمل 2,200 سعر حراري يومي من الدهون!

 

شخصت اصابة بولتون بالورم الارومي الدبقي متعدد الاشكال Glioblastoma Multiforme والمعروف بالمرحلة النهائية نظرا لان معدل البقاء الخاص به منخفض جدا، ولكن في شهر حزيران من هذا العام اخبره الاطباء بان الورم تقلص جدا وان معدل البقاء اصبح اكبر لديه.

 

بدوره اوضح بولتون ان قيامه بتغيير النظام الغذائي الخاص به هو ما ساعده في العلاج والشفاء من المرض، اذ قام بعزل الكربوهيدرات نهائيا من نظامه الغذائي بالاضافة الى السكريات والفواكه والخضراوات وركز على تناول اللحوم ومنتجات الالبان والدهون.

 

حمية غريبة بفوائد عديدة

 

قام بولتون باتباع هذه الحمية والتي تدعى ketogenic diet وهي عبارة عن حمية منخفضة جدا في الكربوهيدرات وغنية بالدهون، يدخل الجسم تبعها في حالة تدعى فرط كيتون الجسم (Ketosis، يكون خلالها الجسم قادر على حرق الدهون وتحويلها الى طاقة بفعالية كبيرة، وتساعد هذه الحمية في التقليل من مستوى السكر في الدم الى جانب العديد من الفوائد الصحية المختلفة.

 

وكانت قد اشارت دراسات سابقة الى ان هذه الحمية تنعكس ايجابا على صحة الانسان، وتحارب الامراض التالية:

 

- تقلل من خطر الاصابة بامراض القلب والكوليسترول المرتفع وضغط الدم
- يتم استخدام هذه الحمية من قبل بعض مرضى السرطان لمساعدتهم في علاجه وتبطيء نمو الورم.
- هذه الحمية تساهم في خفض خطر الاصابة بالزهايمر الى جانب ابطاء عملية تطور المرض.
- تساعد الحمية في التقليل من نوبات الصرع لدى المرض.
- من الممكن ان تعمل على علاج بعض اعراض الاصابة بمرض باركنسون.
- تقلل من كمية حب الشباب وتساعد في علاجه.

 

الحمية في وجه السرطان

 

يعتقد بولتون ان الحمية هي التي ساعدته حقا في التغلب على السرطان، الى ان العديد من الاطباء يشككون بالامر، مشيرين الى عدم وجود اي دليل علمي يدعم هذه النظرية، ولكن لا ضرر من دمج هذا العلاج البديل مع العلاجات الاخرى المتوفرة للسرطان.

 

وعقب بولتون قائلا الى صحفية الديلي ميل البريطانية: "بعد تشخيص اصابتي بالمرض اجتاح راسي العديد من الافكار، فهل ساكون قادرا على المشي مع ابنتي مجددا الى الحديقة؟ او هل ساتمكن من التواجد في حفل زفافها مستقبلا؟"، واضاف: "لكني تمتعت بالقوة واخذت قرارا بتغير النمط الغذائي الخاص بي مع دمجه بالعلاج الذي ساتلقاه، وحقا ساعدني ذلك كثيرا، ليكشف الفحص الاخير الذي خضعت له زوال الورم"!

 

واكد بولتون انه يشعر بالامتنان لهذا الورم، لانه ساعده بالتحلي بالقوة والشجاعة اللازمة لمواجهته، واشار ان النفسية الجيدة هي المفتاح الاساسي بذلك، وانه سيكون قادرا على الاستمتاع بالحياة مجددا مع عائلته!

أخبار ذات صلة

newsletter