مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صورة طفل يقضم أظافره

عواقب قضم الأظافر

عواقب قضم الأظافر

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • عادة قضم الأظافر قد تستمر حتى البلوغ 

يعاني بعض الأشخاص منذ الصغر من بعض العادات والسلوكيات السيئة ، التي قد تكون مؤقتة أو تصبح مشكلة طويلة الامد ، ولا يستطيعون التخلص منها أبداُ، ومنها ما يكون مؤذياً على صحة الإنسان .

عادة قضم الأظافر

تبدأ في مرحلة الطفولة "عادة قضم الأظافر "، ويمكن أن تستمر حتى مرحلة البلوغ، وقد تكون آثارها الجانبية أكثر من سطحية. إذ يتسبّب قضم الأظافر المتكرّر بالشعور بالألم في الجلد المحيط بالأظافر.


اقرأ أيضاً : تحذير علمي مخيف: هذا ما قد يفعله قضم الأظافر لسنوات


تؤدي "قضم الأظافر" إلى تلف الأنسجة التي تؤثر على نمو الأظافر، ما يؤدي إلى نموّها بشكل غير طبيعي، كما أن عادة قضم الأظافر المزمنة تعرّضك للعدوى إذ تنقل البكتيريا والفيروسات أو العدوى الجرثومية الضارة من فم الشخص إلى أصابعه، ومن أظافره إلى وجهه وفمه.

أسباب قضم الأظافر

تنتشر ظاهرة" قضم الأظافر" بين الأطفال وتستمر حتى مرحلة البلوغ، وقد يرجع قضم الأظافر إلى العديد من الأسباب،منها الإصابة بالتوتروالقلق، أوسببها أمور نفسية أوعاطفية.

يصعب وجود تغيير سريع ، ولكن يمكن من خلال المتابعة القضاء على هذه العادة، من خلال استخدام بعض النصائح ، وذلك من خلال تقليم الأظافر لتصبح قصيرة بشكل دوري ، وقد يكون إنفاق المال والوقت على تجميل الأظافر لجعلها تبدو بمظهر جيد يساعد في إبقائها على هذا النحو.