ارتفاع الدولار بعد تراجع

اقتصاد
نشر: 2016-08-24 20:34 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

ارتفع الدولار الأربعاء، بعد تراجعه في الأربعاء السابق لكنه لم ينجح في اختراق نطاقات تداوله في الآونة الأخيرة مع تطلع المستثمرين لاجتماع لمحافظي البنوك المركزية يوم الجمعة لاستقاء أي مؤشرات بشأن موعد رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" سعر الفائدة.

 

وسيجتمع صناع القرار من أنحاء العالم في منتجع جاكسون هول الجبلي بالولايات المتحدة نهاية الأسبوع حيث سينصب التركيز على كلمة رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين.

 

ومن المنتظر أن تقدم يلين مؤشرا بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي سيرفع سعر الفائدة مجددا بعد رفعه في كانون الأول وهو ما كان أول رفع في عشرة أعوام تقريبا.

 

وتراجع اليورو 0.2 بالمئة إلى 1.1280 دولار.

 

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء تحقيق نمو قوي على نحو غير متوقع في فرنسا مما دعم استقرار نشاط القطاع الخاص بمنطقة اليورو في آب الحالي وخفف المخاوف بشأن التأثير السلبي لتصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وصعد الجنيه الاسترليني 0.7 بالمئة مقابل اليورو إلى 85.13 بنس وزاد مقابل الدولار 0.3 بالمئة إلى 1.3250 دولار وهو أعلى مستوى منذ الرابع من آب.

 

وزاد الاسترليني 1.3 بالمئة مقابل الدولار في الأسبوع الحالي إضافة إلى ارتفاعه 1.2 بالمئة في الأسبوع الماضي بدعم بيانات قوية في الآونة الأخيرة.

أخبار ذات صلة